بلغ السويسري روجيه فيديرر، المصنف أول وحامل اللقب، الدور ربع النهائي من دورة هامبورغ الألمانية الدولية في كرة المضرب، خامسة الدورات التسع الكبرى، والبالغة جوائزها 1.881 مليون يورو، فيما خرج الإسباني دافيد فيرر الخامس من الدور ثمن النهائي. وتغلب فيدرر بسهولة على السويدي روبن سودرلينغ 6ــ3 و6ــ2، ليضرب موعداً في ربع النهائي مع الإسباني فرناندو فيرداسكو الذي أطاح مواطنه فيرر بالفوز عليه 7ــ6 و6ــ2. ويلعب نادال لاحقاً مع الاسكوتلندي آندي موراي الـ15، ويلتقي الفائز من هذه المواجهة مع الإسباني كارلوس مويا الحادي عشر الذي تغلب على الروسي مارات سافين 2ــ6 و7ــ6 و6ــ1.وخرج أيضاً الأرجنتيني خوان موناكو الثاني عشر بخسارته أمام الإيطالي أندريا سيبي 0ــ6 و3ــ6، فيما تغلب الإسباني ألبرت مونتانيس على الصربي يانكو تيسباريفيتش الذي أطاح أمس الأميركي جيمس بلايك السابع، بسهولة تامة 6ــ2 و6ــ1.
ويلتقي سيبي في الدور المقبل مع الروسي نيكولاي دافيدنكو الرابع أو الألماني نيكولاس كيفر، فيما يلعب مونتانيس مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث الذي تغلب على الكرواتي إيفو كارلوفيتش 7ــ6 و6ــ3.
دورة روما للسيدات
تأهلت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة رابعة إلى الدور ربع النهائي من دورة روما الدولية في كرة المضرب، خامسة الدورات التسع الكبرى البالغة جوائزها 991 ألف يورو، بفوزها السهل على الروسية ماريا كيريلينكو 6ــ1 و6ــ1.
وتلعب يانكوفيتش في الدور المقبل مع الأميركية فينوس وليامس المصنفة سابعة أو الروسية فيرا زفوناريفا العاشرة.
وبلغت الدور ذاته الأميركية سيرينا وليامس المصنفة خامسة بفوزها على الإيطالية سارا إيراني 6ــ4 و6ــ3، والسويسرية باتي شنايدر التاسعة بفوزها على الفرنسية ماريون بارتولي الثامنة 4ــ6 و6ــ4 و7ــ6. وتلتقي سيرينا وليامس في الدور المقبل مع الفرنسية اليزيه كورنيه أو الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا المصنفة ثالثة، فيما تلعب شنايدر مع الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الفائزة على الدنماركية كارولين فوتزنياكي 6-4و7-6.