بويان يستبعد نفسه عن النهائيّات
أكد نجم برشلونة، الشاب بويان كركيتش، أنه لن يشارك مع منتخب إسبانيا في نهائيات كأس أمم أوروبا، لأنه غير جاهز بدنياً لخوض حدث بهذا الحجم. وطلب والد كركيتش الذي لم يتجاوز الـ17 من عمره، من مدرب المنتخب لويس أراغونيس أن لا يستدعي ابنه للمشاركة في النهائيات، لأنه لا يزال يافعاً ولا يتحمل ضغط اللعب في حدث من هذا النوع رغم مشاركته مع برشلونة أمام فرق كبيرة في مسابقة دوري أبطال أوروبا مثل مانشستر يونايتد
الإنكليزي.
وقدم كركيتش أداءً مميزاً في أول موسم احترافي له مع الفريق الكاتالوني، إذ سجل 10 أهداف، وهو تفوق بالتالي على قائد ريال مدريد راوول غونزاليس الذي سجل 9 أهداف في الموسم الاحترافي الأول له مع النادي الملكي عام 1994.

روي كوستا مديراً لبنفيكا

عيّن نادي بنفيكا البرتغالي صانع ألعابه روي كوستا إدارياً ومديراً رياضياً للنادي. واستهل روي كوستا حقبة جديدة في مسيرته الرياضية، علماً بأنه اعتزل اللعب نهائياً نهاية الموسم الحالي في صفوف بنفيكا، النادي الذي بدأ مسيرته الكروية في صفوفه بعدما عاد إليه عام 2006 قادماً من ميلان الإيطالي.
وينتمي روي كوستا (96 مباراة دولية و26 هدفاً) إلى جانب لويس فيغو (إنتر ميلان الإيطالي) وفرناندو كوتو (بارما الإيطالي) إلى «الجيل الذهبي» للمنتخب البرتغالي بطل العالم للشباب (تحت 20 عاماً) عام 1991 واستبعد كوستا فكرة التعاقد مع مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي السويدي زفن غوران إريكسون.

إنتر وروما: التتويج بعيداً عن الجمهور

قرر المرصد الوطني الخاص بالتظاهرات الرياضية التابع لوزارة الداخلية الإيطالية منع مشجعي إنتر ميلان من السفر مع فريقهم إلى بارما لمواجهة الأخير الأحد المقبل ضمن المرحلة الأخيرة.
واتخذ المرصد القرار نفسه بخصوص مشجعي روما الذي يحل ضيفاً على كاتانيا في اليوم ذاته. وتكتسي المباراتان أهمية كبيرة، لأنه في ضوء نتيجتيهما سيتحدد بطل الموسم الحالي.

فرديناند مع «الشياطين» حتى 2013

أعلن مانشستر يونايتد، بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم، أن مدافعه الدولي ريو فرديناند مدّد عقده مع الفريق حتى عام 2013. وكان فرديناند (29 عاماً) قد انضم إلى مانشستر يونايتد عام 2002 آتياً من وست هام. وأشار مدرب مانشستر يونايتد، السير أليكس فيرغوسون، إلى أن مشاركة ريو هذا الموسم كانت عاملاً مهماً في الإنجاز الدفاعي، وأعرب عن سعادته بتمديد العقد.
وتابع: «نضج ريو في دوره داخل النادي وأبان أنه قائد كبير» في إشارة إلى أنه يستحق شارة قائد المنتخب الإنكليزي الموسم المقبل.