عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها جان همّام وحضور الأعضاء وذلك في مقرّها بمنطقة بعبدا واستهلها رئيس اللجنة مرحباً وموجهاً بإسمه ونيابة عن أعضاء اللجنة التهنئة والمباركة إلى العائلة الرياضية في مناسبة عيدي المولد النبوي الشريف والميلاد المجيد مع أطيب التمنيات بدوام التقدم والتطّور للحركة الرياضية في لبنان.

بعد ذلك تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمت المصادقة عليه ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة واتخذت القرارات المناسبة وأبرزها :
1- الإطلاع من الأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم على التقرير الشفهي حول الإجتماع الذي عقد في مقر اللجنة وحضره نائبا رئيس اللجنة عضو اللجنة الأولمبية الدولية طوني خوري وجورج زيدان والعميد رستم ورئيس بعثة لبنان إلى أولمبياد ريو – 2016 مازن رمضان وأمين الصندوق رولا عاصي إلى عضو اللجنة الأولمبية سليم الحاج نقولا والمستشار الإعلامي للجنة الصحافي حسان محيي الدين وهو الإجتماع الذي خصص لمناقشة الخطة الإعلامية حول المشاركة اللبنانية في الحدث الأولمبي ريو 2016 والآليات التي أتفق بشأنها.
2- الإطلاع على التقرير المقدّم من قبل عضو اللجنة سليم الحاج نقولا حول مشاركته في المنتدى حول "الرياضة في المحافظة على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة" والتي أقيمت في مدينة شرم الشيخ المصرية مؤخراً والطلب من لجنة البيئة إقتراح مشروع عن المشاركة في "يوم الأرض" والذي يقام سنوياً بين 22 و25 نيسان.
3- الموافقة على ترشيح الجامعة الانطونية لنيل جائزة اللجنة الاولمبية الدولية لعام 2015.
4- تسمية كميل طوني خوري مدير الأكاديمية الوطنية اللبنانية للمشاركة في الدورة الدولية الـ 13 لرؤساء أو مدراء الأكاديميات الوطنية التي تقام في اليونان من 7 – 14 أيار 2016.
5- تسمية اللاعبة كريستيل الصانع (ألعاب القوى) للمشاركة في الدورة الدولية للمشاركين الشباب والتي تقام في اليونان من 11 – 25 حزيران 2016.
6- التعميم على الجامعات للمشاركة بالمؤتمر الدولي الـ 23 للدراسات الأولمبية لطلاب الدراسات العليا والتي تقام من 1–30 أيلول 2016 ودورة برنامج الماسترز للفترة الدراسية لعامي 2016 – 2017.
7- الموافقة على مقترحات لجنة التضامن الأولمبي وأبرزها:
‌أ. أخذ العلم بإقامة دورة لمدربي رياضة الركبي على ملعب بلدية سن الفيل.
‌ب. الموافقة على صرف نفقات المخصصات الشهرية الممنوحة من صندوق التضامن الأولمبي للاعبي الجودو ناصيف إلياس ودميان زيادة.
‌ج. التعميم على الإتحادات المعنية الراغبة في المشاركة بالدورات التدريبية للمدربين والتي تقام في بودابست – هنغاريا وفي الألعاب التالية: الريشة الطائرة – المبارزة- كرة قدم – سباحة – كرة طاولة- ألعاب قوى – كرة طائرة .
‌د. الموافقة على دفع نفقات التحضير والمشاركة للاعب الكانواي كاياك ريشارد مرجان في البطولات التأهيلية للألعاب الأولمبية.
‌ه. أستفادة العداءة شيرين نجيم من برنامج مساعدات صندوق التضامن الوطني.
8- الإطلاع على تقرير لجنة الدورات حول إجتماعها مع رؤساء وممثلي الإتحادات التالية وهم: جورج زيدان (التايكواندو) مازن رمضان (الكانواي كاياك) بيار جلخ (الرماية) زياد شويري (المبارزة) – سليم الحاج (كرة الطاولة) – سمير صليبا (كرة المضرب) فرنسوا سعادة (الجودو) وأهم المقترحات:
‌أ. شرح آليات الحصول على بطاقات الدعوة للإلعاب الأولمبية (ريو – 2016) من قبل نائب الرئيس عضو الأولمبية الدولية طوني خوري.
‌ب. الطلب من الإتحادات المعنية التي تستفيد من منح أولمبياد ريو – 2016 تقديم تقارير حول الوضع الفني للاعبين وبرنامج التحضيرات وروزنامة المشاركات الخارجية.
‌ج. الطلب من إتحادي الكانواي كاياك وكرة المضرب تقديم تقارير حول الوضع الفني لكل لاعب مقترح وروزنامة النشاطات المؤهلة للإلعاب الأولمبية إضافة إلى الشروط الفنيّة للتأهل.
9- أخذ العلم باعتماد الحكم الدولي في لعبة كرة الطاولة عماد مرعب للتحكيم في منافسات كرة الطاولة خلال اولمبياد ريو 2016.