بلغ السويسري روجيه فيديرر، المصنّف أول وحامل اللقب، الدور نصف النهائي من دورة هامبورغ الألمانية الدولية في كرة المضرب، خامس الدورات التسع الكبرى، والبالغة جوائزها 1.881 مليون يورو، بفوزه على الإسباني فرناندو فيرداسكو 6ــــ3 و6ــــ3 في الدور ربع النهائي. وتأهّل إلى الدور عينه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث بفوزه على الإسباني ألبرت مونتانيس 6ــــ2 و6ــــ3. ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع أحد الإسبانيين رافايل نادال أو كارلوس مويا.
دورة روما للسيّدات

تأهّلت الروسية آنا تشاكفيتادزه المصنّفة سادسة إلى الدور نصف النهائي من دورة روما الدولية في كرة المضرب، خامس الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 991 ألف يورو، بفوزها على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6ــــ2 و3ــــ6 و6ــــ1 في الدور ربع النهائي. وتلتقي تشاكفيتادزه في الدور المقبل مع الفرنسية إليزيه كورنيه التي استفادت من انسحاب الأميركية سيرينا وليامس الخامسة بسبب الإصابة في ظهرها خلال التدريبات. وتلعب لاحقاً أيضاً الروسية ماريا شارابوفا الثانية مع السويسرية باتي شنايدر التاسعة، والصربية يلينا يانكوفيتش الرابعة مع الأميركية فينوس وليامس السابعة.

الأرجنتين تقابل تشيكيا في المونديال

ستتواجه الأرجنتين، حاملة اللقب، مع تشيكيا وصيفتها في المجموعة الحمراء من مسابقة كأس العالم لكرة المضرب المقررة من 18 إلى 26 الشهر الجاري بحسب القرعة التي سحبت في مدينة دوسلدورف الألمانية. وتضم المجموعة أيضاً الولايات المتحدة والسويد، فيما تتكون المجموعة الزرقاء من إسبانيا وروسيا وألمانيا وإيطاليا. وكانت الأرجنتين قد توّجت العام الماضي باللقب بفوزها على تشيكيا 2ــــ1. وكانت تشيكيا التي أنهت منافسات المجموعة الزرقاء حينها في الصدارة، قد تقدمت على الأرجنتين بواسطة توماس برديتش الذي تغلّب على خوان إينياسيو شيلا، قبل أن يدرك اغوستين كاليري التعادل للأرجنتين بطلة المجموعة الحمراء بفوزه على يان هايك. ومنح الثنائي كاليري وخوسيه أكاسوسو اللقب للأرجنتين بتغلّبهما على برديتش ومارتن دام في مباراة الزوجي.