اختار المدير الفني لمنتخب سوريا، محمد قويض، 25 لاعباً لمباراته الودية الدولية مع نظيره العراقي، اليوم السبت، في دمشق، ضمن استعدادات المنتخبين لتصفيات مونديال جنوب أفريقيا 2010.وضمت القائمة 4 لاعبين محترفين، في مقدمتهم مهاجم فريق غريمنال البلجيكي، سنحاريب ملكي (24 عاماً)، الذي تُوِّج أخيراً بلقب الهداف برصيد 16 هدفاً، والياس مرقص مدافع فريق اسيريسكا السويدي، ورأفت محمد (شباب الأردن) وعبد القادر دكة (الأنصار اللبناني).
وضمت باقي التشكيلة كلاً من: الحارس مصعب بلحوس، زياد شعبو، فراس إسماعيل، جهاد الحسين، عاطف جنّيات، محمد حيان الحموي، أنس الخوجة (الكرامة)، عمر حميدي، بكري طراب، محمود آمنة، وائل عيان (الاتحاد)، رضوان الأزهر، باسل شعار، عادل عبد الله (الجيش)، رجا رافع، محمد زينو، علي دياب (المجد)، زين الفندي، يونس سليمان (الطليعة) وماهر السيد (الوحدة).
وأكد قويض أن لاعب وسط ريجيكا الكرواتي، أنس الشربيني (25 عاماً)، سيلتحق بتدريبات المنتخب خلال أيام. وأبدى قويض استعداده لتجربة أي لاعب سوري محترف في الخارج، وأن باب المنتخب مفتوح أمام الأفضل.
ويختتم المنتخب السوري استعداداته بلقاء السعودي في الرياض في 24 الجاري، قبل أن يواجه الكويت في الثاني من حزيران في دمشق في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الآسيوية الخامسة لتصفيات المونديال التي تضم أيضاً الإمارات وإيران.

سانتيني لن يدرب منتخب تونس

أعلن المدرب الفرنسي جاك سانتيني أنه رفض عرضاً من الاتحاد التونسي لكرة القدم لخلافة مواطنه روجيه لومير في تدريب منتخب تونس.
وقال سانتيني: «لا يمكن الموافقة على ذلك لسببين، الأول هو أني لن أتسلم مهامي قبل الأول من تموز ويكون المنتخب التونسي قد خاض 4 مباريات ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010، والثاني لن أتمكن من اختيار معاون فرنسي لي لمرافقتي في مهمتي، بالرغم من أن المدربين في تونس أكفاء».
وبرز سانتيني عندما أشرف على فريق ليون من 2000 إلى 2002 وقاده إلى إحراز لقب كأس الرابطة عام 2001، وبطولة الدوري المحلي عام 2002. كما قاد سانتيني منتخب فرنسا للفوز بكأس القارات عام 2003.
ولا يشرف سانتيني (56 عاماً) على أي ناد منذ إقالته من أوسير في أعقاب موسم واحد مخيب (2005ـــ2006) بعد أن أمضى فترة قصيرة أيضاً مع توتنهام الإنكليزي دون أن ينجح إثر تخليه عن تدريب منتخب بلاده عقب كأس أوروبا 2004 في البرتغال، حيث خرج من الدور الأول.
يذكر أن سانتيني أحرز بطولة الدوري الفرنسي كلاعب أربع مرات مع سانت اتيان أعوام 1974 و1975 و1976 و1981، ومرة واحدة كمدرب مع ليون عام 2002.