أحرز سائق سيتروين الفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم في الأعوام الأربعة الماضية، المركز الأول في رالي سردينيا الإيطالي، المرحلة السادسة من بطولة العالم للراليات. وتقدم لوب على متصدر ترتيب بطولة العالم الفنلندي ميكو هيرفونن (أبو ظبي ــ فورد فوكوس)، وزميله ومواطنه ياري لاتفالا. وحقق لوب بالتالي فوزه الـ40 في بطولة العالم، والثالث له في رالي سردينيا بعد عامي 2005 و2006، لكنه لم يتمكن من انتزاع صدارة الترتيب من هيرفونن الذي ما يزال يتقدم عليه بثلاث نقاط. وأنهى لوب السباق بزمن 3.57.17.2 ساعات بفارق 10.6 ثوان أمام هيرفونن، وبفارق 15.3 ثانية أمام لاتفالا، وحلّ الإيطالي جيجي غالي (فورد فوكوس) رابعاً، والإسباني دانيال سوردو (سيتروين سي 4) خامساً. وهنا الترتيب العام للسائقين: 1ـ هيرفونن 43 نقطة. 2ـ لوب 40. 3ـ اتكينسون 31. 4ـ لاتفالا 24. 5ـ سوردو 21.وترتيب بطولة الصانعين: 1ـ فورد 71 نقطة. 2ـ سيتروين 64. 3ـ سوبارو 42. 4ـ شتوبارت ـ فورد 34. 5ـ مونشيز ـ فورد 16.
الفوز الـ90 لروسي
حقق الإيطالي فالنتيو روسي درّاج ياماها فوزه الـ90 في مسيرته، والثاني على التوالي، عندما أحرز المركز الأول في فئة «موتو جي بي» جائزة فرنسا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم للدراجات النارية التي تقام على حلبة بوغاتي في لومان. وعادل روسي بالتالي رقم الإسباني أنخل نييتو برصيد 90 فوزاً (ثاني أفضل إنجاز في التاريخ) في مختلف فئات بطولة العالم للدراجات.
وتقدم روسي على زميله في الفريق الإسباني خورخي لورنزو الذي شارك رغم الإصابات التي لحقت به جرّاء الحادث الذي تعرّض له في التجارب الحرة لسباق الصين. وانتزع الدرّاج الإيطالي صدارة ترتيب بطولة العالم من بدروزا حيث رفع رصيده إلى 97 نقطة.
وكان المركز الأول في فئة 250 سم مكعباً من نصيب الإسباني ألفارو باوتيستا (ابريليا) أمام الإيطاليين ماركو سيمونيتشيللي (غيليرا) وماتيا باتزيني (ابريليا).
وفي سباق فئة 125 سم مكعباً، أحرز الفرنسي مايك دي مغليو (دربي) المركز الأول أمام البريطاني برادلي سميث (أبريليا) والإسباني نيكولاس تيرول.
(أ ف ب)