Strong>بعدما سقط في الدور نصف النهائي أمام سابا الإيراني، تجدّد سقوط الرياضي ممثل لبنان في بطولة الأندية الآسيوية التاسعة عشرة، وهذه المرة أمام الوصل الإماراتي، بعدما خاض الطرفان مباراة المركز الثالث، وخسر الرياضي 82 ــ 87 في قاعة فجحان هلال المطيري في نادي القادسية في الكويت
وواصل الفريق الاماراتي سلسلة مفاجآته باضافة بطل لبنان الى لائحة ضحاياه بعدما سبق لفريق المدرب عبد الحميد ابراهيم أن هزم سابا باتري الايراني واطاح بزين الاردني من الدور ربع النهائي. أما الرياضي فقد أخفق في الحفاظ على المكانة الآسيوية التي بلغها في مشاركته الأولى عام 98 ففشل بإحراز المركز الثالث للمرة الثانية.
اما سابا الايراني فعرف كيف يتربع على عرش «آسيا» للمرة الثانية، بعد تغلبه على الريان القطري بصعوبة 82 ــ 72، إذ لم يكن الفريق القطري بالخصم السهل خصوصاً بعد ان قلّص فارق النقاط في معظم الاوقات محاولاً التقدم، حتى استطاع سابا ان ينهي المنافسة في آخر دقيقة من المباراة وتقدم فيها بـ10 نقاط.
الرياضي (لبنان) x الوصل (الإمارات)
- النتيجة النهائية: 87 ــ 82
- نتائج الأرباع لجهة الرياضي: (29 ــ 20)، (15 ــ 21)، (19 ــ 24)، (19 ــ 22)
- المباراة: على الرغم من كون الرياضي بطل لبنان والعرب وحامل لقب غرب آسيا، إلا أن «الأصفر» لم يضرب بقوة مع انطلاق اللقاء، بل بقيت نتيجته متقاربة مع نتيجة الوصل الإماراتي الطامح، والذي استطاع أن يلحق بالرياضي بفضل ثلاثيات نعيمي وإبراهيم الخلفان، وسجّل فادي الخطيب لفريقه 9 نقاط وأضاف حسين توبة 6 لينتهي الربع الأول لمصلحتهم بفارق 9 نقاط. ومع دخول الربع الثاني ردّ الفريق الإماراتي بقوة، مقلصاً الفارق إلى نقطتين 31 ــ 33، ثم أدرك التعادل 37 ــ 37، إلا أن اختراقات الخطيب وفوغل عادت وأنهت الدقائق العشر لمصلحة «الأصفر» 44 ــ 41. ومع دخول الربع الثالث انتقلت دفة القيادة إلى الوصل الإماراتي الذي عاد وتقدم من جديد 46 ــ 44 ثم 48 ــ 44، منهياً إياه بنتيجة 65 ــ 63. ولم تكن حال الربع الأخير أفضل، إذ تبادل الطرفان التقدم وتداورا عليه لتكون كلمة الحسم للوصل الإماراتي الذي فاز بفارق 5 نقاط وأحرز الميدالية البرونزية في آسيا.
- الحكمة يفوز على المتحد في منافسات الدوري اللبناني، حقق الحكمة مفاجأة من العيار الثقيل حين ألحق الخسارة الأولى بالمتحد على أرضه وبين جماهيره في طرابلس، ضمن المرحلة نصف النهائية من بطولة لبنان، وفاز الحكمة 89 ــ 75، ليقلّص فارق السلسلة الخماسية بينه وبين المتحد إلى 2 ــ 1، ويفرض مباراة رابعة يوم السبت المقبل. وضرب الحكمة بقوة مع انطلاق الربع الأول وسجل 32 نقطة في مقابل 15 فقط للمتحد، الذي قلّص فارق النقاط إلى 11 نقطة مع نهاية الربع الثاني بفضل 4 ثلاثيات لنورمان نولان ومحمد فحص وبراين بشارة. وفي الربع الثالث ومع ارتكاب روي سماحة لخطئه الرابع، باتت المهمة أصعب على الرغم من الجهد الذي قام به أبناء الفريق الطرابلسي فقلصوا النتيجة إلى 57 ــ 54. وكان الربع الأخير كالافتتاحي بالنسبة للحكمة الذي تألق بفضل خمس ثلاثيات (2 لروني فهد و3 لجوماين جونز)، لتنتهي المباراة لمصلحة «الأخضر» بفارق 14 نقطة.
- يحلّ المتحد طرابلس ضيفاً على الحكمة عند الخامسة من عصر السبت المقبل في المباراة الرابعة من أصل 5 بين الفريقين.
- يحل بلوستارز ضيفاً على الرياضي بيروت عند الخامسة من عصر السبت المقبل في افتتاح السلسلة التي تجمع الفريقين في الشق الثاني من المرحلة نصف النهائية.

(الأخبار)