الكرامة السوري والوحدة الإماراتي في صراع على بطاقة التأهل يخوض اتحاد جدة، اليوم الأربعاء، آخر مبارياته في دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يستضيف الاتحاد السوري في جدة في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى. ويحل كوروفتشي الأوزبكي ضيفاً على أصفهان الإيراني، وصيف بطل النسخة الماضية، في المباراة الثانية. وكان كوروفتشي قد حسم بطاقة التأهل إلى ربع النهائي من الجولة الماضية.
■ في المجموعة الثانية، يستضيف الوصل الإماراتي فريق سايبا الإيراني، والكويت الكويتي فريق القوة الجوية العراقي في مباراتين لتأدية الواجب ليس إلا. وكان سايبا قد ضمن بطاقة المجموعة إلى ربع النهائي من الجولة السابقة.
■ في المجموعة الثالثة، يبحث الكرامة السوري أمام ضيفه الأهلي السعودي عن نقطة التأهل إلى الدور ربع النهائي. ويحل الوحدة الإماراتي ضيفاً على السد القطري، آملاً في انتزاع بطاقة التأهل في المحطة الأخيرة. ويتصدر الكرامة ترتيب المجموعة برصيد عشر نقاط، بفارق نقطتين أمام الوحدة، ويأتي السد ثالثاً بخمس نقاط، والأهلي رابعاً وله ثلاث نقاط. ويخوض الكرامة مباراته وضيفه الأهلي بخياري الفوز أو التعادل حتى يضمن بطاقة التأهل بغضّ النظر عن نتيجة لقاء السد مع الوحدة.
وحتى في حال تعادل الكرامة والوحدة بنفس عدد النقاط، أي بتعادل الكرامة وفوز الوحدة، فإن الفريق السوري سيضمن تأهّله بحكم نتيجتي المواجهتين معه، إذ فاز على الوحدة في حمص 4 ــ 1 وخسر في أبو ظبي 0 ــ 1، وذلك حسب لوائح المسابقة.
■ في المجموعة الرابعة، يلتقي أربيل العراقي مع القادسية الكويتي وباختاكور الأوزبكي مع الغرافة القطري في مباراتين هامشيتين. وكان القادسية قد انتزع بطاقة المجموعة إلى ربع النهائي.
■ في المجموعة الخامسة، يبدو اديلاييد يونايتد الأوسترالي أقرب من مضيفه تشانغ تشون الصيني إلى بطاقة المجموعة الخامسة عندما يلتقيان في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات الدور الأول. ويتصدر اديلاييد ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، متقدماً بفارق نقطتين عن تشانغ تشون، أي أن الأخير بحاجة إلى الفوز لانتزاع بطاقة المجموعة لأن أي نتيجة غير ذلك ستصب في مصلحة الفريق الأوسترالي الذي سيسعى إلى الخروج بالتعادل.
■ وتحتدم المنافسة على بطاقة المجموعة السادسة بين كاشيما انتلرز الياباني وبكين غوان الصيني اللذين يحلان ضيفين على نام دينه الفيتنامي وكرونغ تاي بانك التايلاندي على التوالي. ويتصدر كاشيما انتلرز ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف أمام بكين غوان، وإذا استمر التعادل بعد الجولة الأخيرة فإن الفريق الياباني سيضمن تأهله، إذ يتقدم على منافسه بفارق الأهداف بعدما تبادلا الفوز بنتيجة واحدة 1ـ صفر ذهاباً وإياباً في المواجهتين المباشرتين بينهما.
■ في المجموعة السابعة، ضمن غامبا أوساكا قد حسم بطاقة المجموعة إلى ربع النهائي.
(الأخبار)