أندية كرة القدم تشكّل لجنة للحوار مع الاتحاد
عقدت أندية الدرجة الأولى في بطولة لبنان لكرة القدم اجتماعاً تشاورياً، بدعوة من نادي الإرشاد في فندق روتانا الحازمية، وحضره ممثلو عشرة أندية مع غياب المبرة (باعتذار) والصفاء (لم يجد عنوان الفندق). وتباحث المجتمعون في أوضاع الأندية بناءً على قرار الاتحاد باستئناف البطولة في مرحلتيها الأخيرتين في 18 الشهر المقبل، فتباينت وجهات النظر قبل أن تشكل لجنة للاجتماع بالاتحاد مؤلفة من: عبد السباعي (الإرشاد)، عبد اللطيف فرشوخ (النجمة)، سامي برباري (الحكمة)، جلال علامة (الساحل)، وليد قمر الدين (طرابلس) وجورج فرح (الراسينغ).
ومن وجهات النظر التي طُرحت تجميد مفاعيل البطولة وإلغاء الهبوط، ويبقى ممثلا لبنان في المسابقات القارية كما كانا هذا الموسم. وطرح هذه الفكرة ممثلو التضامن (سمير بواب) وطرابلس والأهلي صيدا (خالد بديع). وطرح ممثل النجمة عبد اللطيف فرشوخ تثبيت النتائج كما هي الآن (الأنصار متصدر والنجمة وصيف)، لكن ممثل نادي العهد محمد عاصي اعترض على الفكرة، لكون النجمة سيمثل لبنان إلى جانب الأنصار آسيوياً في الموسم المقبل، في حين أن العهد قادر على احتلال الوصافة أو حتى إحراز اللقب والتمثيل بدوره.
وتوافق المجتمعون على الصعوبات المالية التي تواجهها الأندية، إضافة إلى رحيل عدد من اللاعبين الأجانب، وعدم قدرة بعض الفرق على تجميع لاعبيها نظراً للظروف الأمنية. وجرى تشكيل اللجنة للتحاور مع الاتحاد للوصول إلى صيغة تحفظ حقوق الأندية وتحلّ الأزمة القائمة حالياً. ومن الأفكار المطروحة، إعفاء الأندية من المصاريف المادية في مرحلة الإياب، أو تأمين مساعدة للأندية تدعمها في الشهرين المقبلين (قدّمه ممثل الراسينغ جورج فرح). ولم يحدد موعد الاجتماع بعد.
وكان الأمين العام للاتحاد رهيف علامة قد تحدّث في اتصال مع برنامج «إكسترا تايم» من تقديم الزميل إبراهيم دسوقي على شاشة الجديد، قائلاً: نحن نضع برنامج المباريات حسب الواقع والمستجد، وقد أجّلنا مباريات الدوري بناءً على تحضيرات ومشاركات المنتخب الوطني ومشاركة ناديي الصفاء والأنصار آسيوياً. وعلى النوادي أن تعتمد على لاعبين أجانب بشكل منظم، لا كلاعبين «مياومين». وأضاف، كل ناد مهدد بالسقوط يتحرك كطالب كسول يخاف من الامتحان وتمنى إلغاءه.

طاولة لبنان

عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة الطاولة جلستها العادية بحضور كامل أعضائها واتخذت مقررات، أبرزها، استكمال المرحلة ما قبل الأخيرة من بطولة لبنان لفرق الرجال والسيدات للدرجة الأولى على طاولات قصر الرياضة في نادي المون لاسال، وتأجيل مسابقة كأس لبنان لفردي الرجال والسيدات إلى الفترة الواقعة بين 15 و20 تموز المقبل، ثم الموافقة المبدئية على المشاركة في بطولة العرب للمنتخبات الوطنية التي ستقام في العاصمة المغربية الرباط بين 24 و29 تموز المقبل.

دورة تدريبية في «هوبس»

اختتم نادي هوبس معسكر «كاليبان» التدريبي بلعبتي كرة القدم وكرة السلة الذي نظمه على ملاعبه في طريق المطار، من 28 نيسان إلى 2 أيار بمشاركة 150 طالباً وطالبة من مختلف الأعمار وبإشراف مدربين اختصاصيين. وفي ختامه وزع رئيس النادي جاسم قانصوه الشهادات والجوائز على المشاركين بحضور الأهل.