دونادوني يمدّد ويعلن تشكيلته
مدد مدرب المنتخب الإيطالي روبرتو دونادوني عقده لعامين آخرين، أي حتى نهاية عام 2010، بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي لكرة القدم.
وكشف دونادوني عن تشكيلة ضمت 24 لاعباً للمشاركة في كأس أوروبا الشهر المقبل، وقد ضمّت المهاجمين اليساندرو دل بييرو (يوفنتوس) وأنطونيو كاسانو (سمبدوريا).
واللاعبون هم:
للمرمى: ماركو أميليا (ليفورنو) وجانلويجي بوفون (يوفنتوس) ومورغان دي سانتيس (اشبيلية الإسباني).
للدفاع: فابيو كانافارو (ريال مدريد الإسباني) وأندريا بارزاغلي (باليرمو) وجورجيو كييلليني (يوفنتوس) وفابيو غروسو (ليون الفرنسي) وماركو ماتيراتزي (إنتر ميلان) وكريستيان بانوتشي (روما) وجانلوكا زامبروتا (برشلونة الإسباني).
للوسط: ماسيمو أمبروسيني وأندريا بيرلو وجينارو غاتوزو (ميلان) وألبرتو أكويلاني ودانييلي دي روسي وسيموني بيروتا (روما) وماورو كامورانيزي (يوفنتوس) وريكاردو مونتوليفو (فيورنتينا).
للهجوم: ماركو بورييللو (جنوى) وأنطونيو كاسانو (سمبدوريا) وأنطونيو دي ناتالي وفابيو كوالياريلا (أودينيزي) وأليساندرو دل بييرو (يوفنتوس) ولوكا طوني (بايرن ميونيخ الألماني).

214 ألف يورو مكافأة فوز الإسبان بكأس أوروبا...

ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن كل لاعب في صفوف المنتخب الإسباني سينال 214 ألف يورو في حال تتويجه بلقب كأس أوروبا. وأوضحت الصحيفة أنه إذا فشلت إسبانيا في بلوغ الدور ربع النهائي فإن مكافأة كل لاعب ستكون 30 ألف يورو فقط، وهي مكافأة المشاركة.

... وإلغاء الإنذارات بعد الدور ربع نهائي

قررت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلغاء الإنذارات التي يحصل عليها اللاعبون خلال كأس أوروبا بعد الدور ربع النهائي بهدف تجنيب اللاعبين الغياب عن المباراة النهائية. وكانت الإنذارات المتراكمة تلغى مع نهاية الدور الأول سابقاً في المسابقات الكبرى، ما كان يهدّد بغياب كبار اللاعبين عن النهائي بعد حصولهم على إنذارين في الأدوار الإقصائية.

ديغن أول صفقات ليفربول للموسم المقبل

سينضم الظهير الأيمن الدولي السويسري فيليب ديغن إلى ليفربول الإنكليزي قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني في الموسم المقبل. وينتهي عقد ديغن (25 عاماً) مع دورتموند في الأول من تموز المقبل، وهو سينتقل إلى «أنفيلد رود» بحسب قانون «بوسمان»، وبالتالي لن يحصل فريقه على أي عائد مالي جراء هذا الانتقال. وسيتنافس ديغن الذي دافع عن ألوان بال سابقاً مع الإسباني ألفارو أربيلوا والايرلندي ستيف فينان على مركز الظهير الأيمن، علماً بأنه سيلعب في كأس أوروبا التي تستضيفها بلاده مشاركة مع النمسا.