خماسية لبايرن ميونيخ أمام إندونيسيا


استهل بايرن ميونيخ الذي توّج بثنائية الدوري والكأس في ألمانيا، جولته الآسيوية بفوز كبيرٍ على المنتخب الإندونيسي 5ـــــ1 في جاكرتا. وسجل البرازيلي برينو بورغيس (20) ويان شلاودراف (23 و33 و82) وطوني كروس (86) أهداف بايرن، وبامبانغ بامونغكاس (61) هدف إندونيسيا. ويسافر الفريق البافاري إلى الهند لمواجهة فريقها المحلي موهون باغان الثلاثاء المقبل في كالكوتا. وكان من المقرر أن يسافر بايرن إلى الصين لمواجهة منتخبها الأولمبي، لكن الجهة المنظمة ألغت هذه المباراة بحسب ما ذكر الفريق البافاري من دون أن يوضح الأسباب.

ليفركوزن يستغني عن سكيبه...

أعلن نادي باير ليفركوزن سابع الدوري الالماني أنه أقال مدرب فريقه ميكايل سكيبه بسبب النتائج السيئة التي حققها الفريق تحت إشرافه خلال الموسم. وأكد المدير الرياضي لباير ليفركوزن رودي فولر: «لقد كان اتخاذ القرار صعباً لنا جميعاً كما تتصورون». وكان سكيبه قد تسلم مهامه في تشرين الأول 2005 خلفاً لكلاوس أوغنتالر.

... ومدرب راسينغ يرحل بإرادته

قال مارسيلينو غارسيا تورال مدرب راسينغ سانتاندر الإسباني إنه سيترك منصبه بعد موسم مميز قاد فيه الأخير إلى احتلال المركز السادس في الدوري المحلي والتأهل بالتالي إلى مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل. واجتمع المدرب برئيس النادي فرانشيسكو بيرنيا، صباح أمس، وأعلم الأخير بقرار الرحيل لأنه يريد أن يكون مدرباً لأحد الأندية الكبيرة في إسبانيا، بحسب ما ذكر موقع سانتاندر على شبكة «الإنترنت».

فيورنتينا وراء أنطوني ريفيير

ذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية أن فيورنتينا، رابع الدوري الإيطالي، مهتم بخدمات مدافع ليون الفرنسي أنطوني ريفيير لتعزيز صفوفه للموسم المقبل، حيث سيخوض خلاله منافسات الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا. وأكدت الصحيفة أن فيورنتينا تقدّم بعرضٍ مدته أربع سنوات لضم ريفيير (28 عاماً) الذي أسهم بإحراز ليون بطولة فرنسا للعام الخامس على التوالي.

إبراهيم با يودّع الملاعب

وضع لاعب الوسط الدولي السابق إبراهيم با حدّاً لمسيرته في الملاعب وسيشغل منصب كشاف ميلان الإيطالي في القارة الأفريقية. وقال با الذي عانى في الأعوام الأخيرة بسبب الإصابات، ما جعله ينهي مسيرته وهو في الفريق الرديف لميلان: «سأعتزل. أريد أن أعمل كشافاً لميلان في أفريقيا. أبلغ 35 عاماً وأعاني من الإصابة منذ فترة طويلة جداً. إنه قرار صائب».