انتهت أولى مواجهات نهائي المنطقة الشرقية ضمن «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة لمصلحة بوسطن سلتيكس الذي حقق المطلوب على أرضه بإسقاطه ضيفه ديترويت بيستونز 88ـــ79 ليتقدّم عليه بالتالي 1ـــ0.

ولم يتخلّف نجما الفائز كيفن غارنيت وبول بيرس عن الارتقاء إلى مستوى التحدّي، فسجل الأول 26 نقطة، والثاني 22 أخرى، إضافةً إلى لعبهما مع بقية زملائهما بطريقة دفاعية مميزة علّق عليها غارنيت بقوله: «كانت لدينا حيوية فائقة. سجلنا هدفاً الآن وعلينا اللعب والحفاظ عليه».
وبرز غارنيت دفاعاً وهجوماً على حدّ سواء بالتقاطه 9 متابعات، متفوّقاً في المواجهة مع عملاق ديترويت رشيد والاس، إلى نجاحه في 11 من 17 محاولة: «حاولت أن ألعب بطريقة قاسية، لأن مواجهة رشيد هي كأنك تقف أمام المرآة إذ إن أسلوبنا متشابه».
وتقدّم بوسطن 22ـــ17 في الربع الأول قبل أن تميل الكفة لديترويت في الربع الثاني 23ـــ19، ثم ابتعد أصحاب الأرض في الثالث بعدما حسموه 28ـــ17 من دون أن يؤثر تأخرهم بفارق ثلاث نقاط في الربع الأخير 19ـــ22 على النتيجة النهائية للقاء.
ولم تظهر القوة الهجومية الحقيقية لديترويت في ظل الخطة الدفاعية المحكمة لبوسطن، وكان تايشون برينس الأفضل برصيد 16 نقطة، وأضاف ريتشارد هاميلتون 15 نقطة وأنطونيو ماكدايس 14 نقطة و11 متابعة، مقابل 11 نقطة فقط لوالاس.
ويستضيف سلتيك المباراة الثانية، غداً، قبل أن تنتقل السلسلة إلى ديترويت لاستضافة المباراتين الثالثة والرابعة.
وتقام اليوم أولى مواجهات نهائي المنطقة الغربية بين لوس أنجلس لايكرز وضيفه سان أنطونيو سبرز.
(أ ف ب)