اختُتِم، أمس، الدوري المصري لكرة القدم بإقامة مباريات المرحلة الـ 30. وكان الأهلي قد حسم اللقب قبل أسابيع، وحافظ فريق الإسماعيلي على المركز الثاني بفارق الأهداف (53 نقطة) رغم خسارته أمام «المقاولون العرب» 0ـــــ2، بعد خسارة منافسه الزمالك، صاحب المركز الثالث أمام بيتروجيت 1ـــــ3. وسقط الألومنيوم (30 نقطة) إلى الدرجة الثانية ليلحق بفريقي بلدية المحلة وإسمنت السويس، بعد خسارته أمام طلائع الجيش 0ـــــ1، وفوز الترسانة على المصرية للاتصالات 2ـــــ0. واختتم الأهلي موسمه بفوز على إسمنت السويس 3ـــــ2. وتعادل المصري مع إنبي 2ـــــ2، وفاز غزل المحلة على الاتحاد السكندري 3ـــــ0، وحرس الحدود على بلدية المحلة 1ـــــ0.
التشكيلة العراقية لمباراة أوستراليا

أعلن مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم عدنان حمد التشكيلة النهائية من 23 لاعباً التي ستواجه منتخب أوستراليا ضمن الجولة الثالثة من تصفيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا. ويلتقي المنتخبان في الأول من حزيران على استاد سنكورب في مدينة بيربزن الأوسترالية.
وأوضح الناطق الإعلامي للمنتخب العراقي ضياء حسين «أن المنتخب سيتوجه صباح اليوم الجمعة إلى العاصمة التايلاندية بانكوك المحطة الاستعدادية الأخيرة قبل المواجهة المرتقبة أمام أوستراليا». وأضاف حسين: «سيعسكر المنتخب هناك لمدة خمسة أيام يغادر بعدها في 27 الجاري إلى أوستراليا».
وأشار الناطق الإعلامي إلى أن المدرب استبعد خمسة لاعبين عن قائمته الأولية، وهم الحارس أحمد علي وجاسم سوادي وخالد مشير وسامر سعيد ونبيل عباس.
من جهته قال حمد: «نأمل أن يكون اللاعبون خلال الأيام المقبلة في أجواء معنوية أفضل، ونسعى لاستكمال التحضيرات الأخيرة قبل انتقالنا إلى بيربزن». وأضاف حمد: «نأمل أن يبدي المنتخب مزيداً من الإصرار والتحدي لتجاوز كل ما أُحيط به من ظروف ومستجدات».
والتشكيلة هي: الحراس نور صبري ومحمد كاصد ووسام كاصد، واللاعبون: علي حسين رحيمة، حيدر عبد الأمير، سعد عطية، باسم عباس، سامال سعيد، محمد علي كريم، سلام شاكر، ياسر رعد، قصي منير، نشأت أكرم، مهدي كريم، أحمد عبد علي، هوار ملا محمد، هيثم كاظم، صالح سدير، يونس محمود، مصطفى كريم، علي صلاح، علاء الزهرة وعماد محمد.
الوكرة يجدد لمحترفيه
أعلن الوكرة القطري رسمياً تجديد عقد لاعبيه المحترفين، وهم المغاربة عادل رمزي هداف الفريق، وأنور ديبا والبكاي بوشيبة والعراقي كرار جاسم. وتعاقد النادي مع العراقي علي رحيمة للموسم المقبل. ولم يجدد النادي عقده مع المغربي علي بوصابون. كما جدد الوكرة عقد مدربه العراقي عدنان درجال الذي تولى المهمة نهاية دوري 2008 خلفاً للفرنسي ريشار تاردي.