هاميلتون الأسرع وخروج ألونسو عن المسار
حقق البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس اسرع زمن خلال التجارب الحرّة الثانية لجائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1. وقطع هاميلتون اسرع لفة بزمنٍ 1.15.140 دقيقة، متقدّماً على سائق وليامس الالماني نيكو روزبرغ (1.15.533 د)، وسائق فيراري بطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن (1.15.572 د)، بينما حلّ زميل الاخير البرازيلي فيليبي ماسا رابعاً وسائق ماكلارين الآخر الفنلندي هايكي كوفالاينن خامساً بعدما سجل الاول 1.15.869 د والثاني 151.881 د. وتوقفت التجارب لبعض الوقت بعد خروج سائق رينو الاسباني فرناندو الونسو عن المسار.

عرض مكسيكي بـ 15 مليوناً للوكسمبورغو

أفاد التلفزيون المكسيكي بأن الاتحاد المحلي لكرة القدم سيعرض على مدرب بالميراس الحالي ومنتخب البرازيل سابقاً فاندرلي لوكسمبورغو الإشراف على منتخبه بعقدٍ تبلغ قيمته السنوية 15 مليون دولار. ولا يخفى أن لوكسمبورغو سيقبل العرض، وخصوصاً أن المبلغ المعروض هو أكثر من ضعف ما يتقاضاه حالياً في بالميراس (7 ملايين دولار). وكشف مستشار المدرب البرازيلي لويز لومباردي أن المكسيكيين سيصلون هذا الأسبوع إلى البرازيل لبدء عملية المفاوضات.

فالنسيا يعود إلى المدرب المحلي

عيّن فالنسيا الإسباني المحلي أوناي إيميري مدرباً جديداً له خلفاً للهولندي رونالد كومان الذي أُقيل من منصبه الشهر الماضي بسبب النتائج المخيّبة التي حققها الفريق بقيادته في الدوري المحلي. وكان إيميري (36 عاماً) يشرف على فريق ألميريا هذا الموسم وقاده إلى المركز الثامن في الدوري المحلي، متفوّقاً على فالنسيا نفسه، الذي أنهى الموسم في المركز العاشر، وكان مهدداً بالهبوط إلى الدرجة الثانية.

أويفالوسي ينتقل إلى أتلتيكو مدريد

ضمّ أتلتيكو مدريد رابع الدوري الإسباني المدافع الدولي التشيكي توماس أويفالوسي إلى صفوفه من دون مقابل بعد انتهاء عقد الأخير مع فريقه فيورنتينا الإيطالي. ووقع أويفالوسي (30 عاماً) الذي كان محطّ اهتمام بايرن ميونيخ بطل ألمانيا الصيف الماضي، عقداً لمدة ثلاث سنوات مع الفريق الإسباني الذي سيخوض الأدوار التمهيدية المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

شفارتزر يترك ميدلسبره بعد 11 عاماً

قال الحارس الدولي الأوسترالي مارك شفارتزر إنه وقّع عقداً لمدة عامين سينتقل بموجبه إلى فولام الإنكليزي في الموسم المقبل، منهياً بالتالي 11 عاماً قضاها مع ميدلسبره في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم. وكان عقد الحارس البالغ من العمر 35 عاماً مع ميدلسبره سينتهي الشهر المقبل، وهو دافع عن ألوان الأخير في 467 مباراة منذ وصوله إليه عام 1997.