في أمان، تتواصل اليوم منافسات المرحلة نصف النهائية من بطولة لبنان لكرة السلة عند الرجال، فيلتقي الحكمة مع المتحد طرابلس في المباراة الرابعة، من أصل خمسة، على أن تنطلق قبلها سلسلة الرياضي وضيفه بلوستارز، في منافسات النصف الثاني من المربع الذهبي
آسيا عبد الله

في السلسلة الأولى التي تجمع المتحد والحكمة، يتقدم الشمالي 2 ـــ 1، إذ فاز على أرضه وخارجها، قبل أن يخسر مرةً في طرابلس. وفيما يسعى الحكمة لإدراك التعادل على ملعبه محاولاً استغلال عاملَي الأرض والجمهور، سيحاول المتحد حسم المنافسة ليعدّ نفسه للقاء الفائز من سلسلة الرياضي وبلوستارز في نهائي لبنان، للمرة الأولى في تاريخه. فهل يستغلّ ابن الشمال فرصته؟

المتّحد «للفوز» والحكمة «للفوز»!

في سياق التحضيرات لهذا اللقاء الذي قد يكون حاسماً للمتحد، صرّح رئيس نادي الحكمة جورج شهوان قائلاً: «قمنا بتغييرات فنية على مستوى تشكيل الفريق بعد أن أقنعنا المدرب نيناد كيرزيتش بضرورة حصول ذلك. ثم إن اللاعبين يدخلون بمعنويات عالية بعد الفوز الأخير في طرابلس، وبالتالي فالفوز سيكون من نصيبنا»، وأضاف شهوان «وجود جوماين جونز إيجابي للفريق، فقد جاء ليحلّ مكان مايكا براند الذي تقلّب أداؤه في المباريات الأخيرة». إشارةً إلى أن شهوان كان قد صرّح لـ«الأخبار» أن فريقه سينسحب من البطولة إذا قرّر الاتحاد اللبناني للعبة أن يوافق على تعاقد الأميركي ألفا بنغورا مع الرياضي، مستشهداً بالقانون الداخلي للاتحاد الذي حدّد آخر موعد لهذا التعاقد بـ72 ساعة قبل المرحلة النهائية من البطولة.
وفي ما يخص المتحد طرابلس، فقد أكّد مديره سامر نشّار أن «التحضيرات لم تتوقف، والفريق جاهز، ومن المفترض أن تنتهي السلسلة اليوم».
وكان رئيس النادي أحمد الصفدي قد تابع التحضيرات الأخيرة للاعبيه، ودعا جمهوره الشمالي إلى أوسع مشاركة في مؤازرته، وأكد أن مجد السلة سيعود إلى طرابلس ليفتح أمامها باب التواصل مع الجوار العربي والبعد الآسيوي. وختم: «لاخيار أمامنا إلا الفوز».
ويؤمل أن تلتزم جماهير الفريقين الروح الرياضية، ولا سيما بعد المهزلة التي شهدها مجمّع جونية، الأحد الماضي، وتعرّض بعض الجمهور حتى لسيارة رئيس النادي الطرابلسي أحمد الصفدي، ما دفع إدارة الحكمة للاعتذار.
- الحكمة x المتحد ( مجمع فؤاد شهاب ـــ السابعة مساءً ).
الرياضي مُصاب وبلوستارز للأداء الطيّب
في السلسلة الثانية التي تضمّ الرياضي بطل لبنان وبلوستارز الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل هذا الموسم، قال مدرّبه الشاب مروان خليل «ليس المهمّ أن نربح، بل أن نقدّم الأداء الذي يرضي طموحنا وجمهورنا». وختم أصغر مدرّب يصل بفريق إلى المربع الذهبي في تاريخ بطولة لبنان (29 عاماً)، «الرياضي ناد عريق، وقد تكون الخسائر التي لحقت به في بطولتي الأندية العربية وآسيا دافعاً لكي يثبت نفسه في الدوري المحلّي». إشارةً إلى أن لاعب الرياضي المصري إسماعيل أحمد تعرّض لإصابة في البطولة الآسيوية الأخيرة، كما أن اللاعب السيراليوني ألفا بنغورا لن يلعب مع الفريق بعد أن سحب الرياضي طلب مشاركته «التزاماً بالقوانين ومصلحة اللعبة» كما جاء في بيان النادي. وسيستفيد الرياضي من عاملَي الأرض والجمهور في أولى مبارياته اليوم ليتقدّم على منافسه.
- الرياضي x بلوستارز ( ملعب الريضي بيروت ـــ الخامسة عصراً).