حرم روما غريمه إنتر ميلان بطل الدوري تحقيق الثنائية باحتفاظه بلقبه بطلاً لمسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم إثر فوزه عليه 2-1 على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية في المباراة النهائية.ومنح الفرنسي فيليب مكسيس التقدّم لروما بتسديدة «على الطاير» إثر ركلة ركنية نفّذها التشيلي دافيد بيتزارو في الدقيقة 35، وأضاف سيموني بيروتا الهدف الثاني بتسديدة قوية بيمناه في الدقيقة 53، قبل أن يسجل البرتغالي فيتور هوغو غوميز «بيليه» هدف الشرف لإنتر بتسديدة قوية من 25 متراً في الدقيقة 59. وأحسن روما استغلال عاملَي الأرض والجمهور وحقّق فوزاً ثميناً أحرز من خلاله اللقب التاسع في المسابقة وعادل الرقم القياسي في عدد الألقاب الذي يملكه يوفنتوس، وأنقذ موسمه بعدما حرمه إنتر نفسه معانقة لقب الدوري المحلي، فردّ له فريق العاصمة التحية وحرمه للمرة الثانية على التوالي تحقيق الثنائية.

فرنسا

حقّق ليون بطل الدوري الفرنسي في الأعوام السبعة الأخيرة الثنائية بتتويجه بطلاً لمسابقة كأس فرنسا إثر فوزه على باريس سان جيرمان بطل كأس رابطة الأندية الفرنسية 1-0 بعد التمديد في المباراة النهائية التي أُجريت بينهما على ستاد «دو فرانس» في باريس.
وسجل سيدني غوفو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 103 بتسديدة قوية من مسافة قريبة.
وهذه هي المرة الأولى التي يحقّق فيها ليون الثنائية في تاريخه، كما هو اللقب الرابع له في مسابقة الكأس بعد أعوام 1964 و1967 و1973.
(أ ف ب)