strong>عادل الحكمة نتيجة السلسلة التي تجمعه والمتحد في المرحلة نصف النهائية من بطولة لبنان لكرة السلة 2 ــ 2، بعد فوزه عليه 76 ــ 65، على أرضه، فيما تقدّم الرياضي 1 ــ 0 في سلسلته وبلوستارز بعد تغلبه عليه 98 ــ 77
آسيا عبد الله

نفعت الحرب النفسيّة التي شنّتها إدارة نادي الحكمة على المتّحد، فعرف رئيس النادي جورج شهوان كيف يرفع سقف التحدّي، ويعد بالفوز المحتّم في طرابلس وفي جونية أيضاً. وبالفعل بعدما كان الحكمة متأخراً 2 ــ 0، أدرك التعادل 2 ــ 2 بعد فوزين متتاليين خارج أرضه وعليها.

الحكمة x المتحد طرابلس

- النتيجة النهائية: 76 ــ 65
- نتائج الأرباع لجهة الحكمة: (16 ــ 21)، (19 ــ 18)، (22 ــ 10)، ( 20ــ 15)
- أفضل مسجّل: أميركي المتحد نورمان نولان برصيد 20 نقطة.
- المباراة: بدأت الحرب قبل أن تبدأ المباراة، أو بالأحرى بعدما انتهت المباراة الثالثة في طرابلس بفوز الحكمة، فانهالت الوعود مجدداً بفوز الأخضر، وبهذه المعنويات دخل لاعبو الحكمة، لكن مع عناد أبناء الشمال الذين سجّلوا 21 نقطة في الربع الأول و19 في الثاني، انتهى الشوط الأول طرابلسياً 40 ــ 34. ومع دخول الربع الثالث قدّم الحكماويون أداءً رائعاً إرضاءً للجماهير الطيبة التي ملأت قاعة مجمع فؤاد شهاب فسجّلوا فيه 22 نقطة في مقابل 10 فقط للضيف الطرابلسي الذي تخلّف بعد انتهاء الربع بفارق ست نقاط 50 ــ 56. واستمرّ السيناريو عينه في الربع الأخير، حيث واصل الحكمة أداءه الهجومي، محاولاً رفع فارق النقاط أكثر فأكثر، وبالفعل فقد سجّل رجال المدرب نيناد كيرزيتش في الدقائق العشر الأخيرة 20 نقطة، في مقابل 15 لرجال المدرب طوني فويانيتش الذين خرجوا بخسارة ثانية، ما اضطرهم للذهاب إلى مباراة خامسة وحاسمة وأخيرة اليوم.
■ المتحد طرابلس x الحكمة (الساعة 8:45 مساءً)

الرياضي x بلوستارز

- النتيجة النهائية: 98 ــ 77
- نتائج الأرباع لجهة الرياضي: (33 ــ 22)، (27 ــ 18)، (23 ــ 17)، (15 ــ 20)
- أفضل مسجل: جوزف فوغل (الرياضي) برصيد 35 نقطة.
- المباراة: في الوقت الذي بدت فيه سلسلة المتحد والحكمة صعبة الحسم، تبدو سلسلة الرياضي وبلوستارز أكثر سهولة على الأول الذي أنهى المباراة الأولى على أرضه بفارق 21 نقطة. وضرب صاحب الأرض بقوة منذ البداية فسجل 33 نقطة في مقابل 22 لبلوستارز الذي لم يستطع مجاراة الرياضي على الـinside game ولا سيما بوجود العملاق جوزف فوغل (14 متابعة) وحسين توبة (8). وعلى الرغم من غياب المصري إسماعيل أحمد عن اللقاء بسبب الإصابة، فقد عوّض الأميركي إيس كاستس إلى جانب فوغل هذا الغياب، فسجّلا معاً 65 نقطة أي ما نسبته 66% من مجموع نقاط الفريق ككل. واستمرّ السيناريو عينه بتقدّم الرياضي في الربع الثاني فسجّل الرياضي فيه 27 نقطة في مقابل 18 للضيف، لينتهي الشوط الأول لمصلحته بفارق 20 نقطة 60 ــ 40. ولم يتغيّر مسار المباراة في الربع الثالث، فواصل الرياضي استعراضه ولا سيما مع تحقيق صانع ألعابه علي محمود 6 تمريرات حاسمة، فسجل 23 نقطة في مقابل 17 للنجوم الزرق الذين لم يسلّموا المباراة مع دخول الربع الأخير، بل تقدّموا فيه 20 ــ 15، لتنتهي المباراة في غير مصلحتهم بفارق 21 نقطة، ويخوض الرياضي وبلوستارز المباراة الثانية من السلسلة، اليوم على مجمع المر، بعدما كانت مقررة أمس، فأجّلت بسبب الانتخابات الرئاسية.
■ بلوستارز x الرياضي (الساعة الخامسة عصراً)
اتحاد كرة السلة يهنّئ الرئيس سليمان
هنأ رئيس وأعضاء الاتحاد اللبناني لكرة السلة رئيس الجمهورية المنتخب العماد ميشال سليمان. وجاء في بيان أصدره الاتحاد الأحد «باسم عائلة كرة السلة اللبنانية، نتمنى لفخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان التوفيق في مهمتّه الوطنية الجديدة آملين أن تزدهر الرياضة اللبنانية في عهده وأن تكون من ضمن الاهتمامات الرئيسية».