كيتا أول الوافدين إلى برشلونة
أعلن نادي برشلونة الإسباني تعاقده مع لاعب وسط إشبيلية المالي سيدو كيتا لمدة 4 أعوام. وكشف أن قيمة فسخ عقد اللاعب هي 90 مليون يورو من دون الإعلان عن قيمة الصفقة التي أكدت وسائل الإعلام الإسبانية أنها قد تصل إلى 14 مليون يورو. وسبق لكيتا أن لعب مع أندية مرسيليا ولوريان ولنس الفرنسية قبل انتقاله إلى إشبيلية الصيف الماضي حيث لعب معه 45 مباراة سجّل خلالها 7 أهداف.

ريبيري أفضل لاعب في «البوندسليغه»

اختير الفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ بطل الثنائية (الدوري والكأس) في ألمانيا، أفضل لاعب في الدوري المحلي، في استفتاء أجرته مجلة «كيكر» المتخصصة وشارك فيه لاعبو الدرجة الأولى. وحصل ريبيري الذي اختير أفضل لاعب فرنسي لعام 2007، على 57.8 في المئة من أصوات 268 لاعباً شاركوا في الاستفتاء، متقدّماً على زميله في بايرن هداف الدوري الإيطالي لوكا طوني (24.8 في المئة) وصانع ألعاب فيردر بريمن البرازيلي دييغو (8.5 في المئة) على التوالي. كما اختير مدرب بايرن أوتمار هيتسفيلد أفضل مدرب وورينيه أدلر من باير ليفركوزن أفضل حارس مرمى.

هيدينك لن يدرّب تشلسي

أكد مدير أعمال المدرب الهولندي غوس هيدينك أن موكله غير مهتم بالإشراف على تدريب فريق تشلسي الإنكليزي في الموسم المقبل. وأصر سيس فان نيوونويزن على أن المدرب الفذّ يخطط للبقاء على رأس الجهاز الفني للمنتخب الروسي حتى نهاية مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، قائلاً لصحيفة «ذا تايمز» البريطانية: «لن يكون غوس في تشلسي الذي لم يكن أحد خياراته ولن يكون أبداً. إنه مدرب منتخب روسيا الآن وسيبقى معه حتى 2010».

رايكونن يقدّم اعتذاراً إلى سوتيل

اعتذر بطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري من الألماني أدريان سوتيل (فورس إنديا) لتسبّبه بالقضاء على آمال الأخير في إحراز المركز الرابع بعد اصطدامه به من الخلف أول من أمس في جائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.
وكان رايكونن خامساً خلف سوتيل عندما فقد السيطرة على سيارته ليصطدم بالألماني الشاب من الخلف قبل لفّات قليلة على النهاية، ما أدّى إلى أضرار كبيرة في سيارة الأخير وإخراجه من السباق. وقال رايكونن: «لقد اعتذرت منه ومن فريقه لأنه ربما لن يكون بإمكانهم تحقيق المركز الرابع في السباقات المقبلة، إضافة إلى أن السباق الأخير كان في موناكو الذي لديه مكانة خاصة عند جميع السائقين.