قلّص سان أنطونيو سبرز حامل اللقب نتيجة السلسلة في مواجهة لوس أنجلس لايكرز إلى 1-2 إثر فوزه عليه 103-84 في نهائي المنطقة الغربية ضمن «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.ولا شك في أن بطل الموسم الماضي استعاد سطوته في موازاة عودة نجمه الأرجنتيني مانو جينوبيلي إلى مستواه المرتفع مسجلاً 30 نقطة، وأضاف العملاق تيم دنكان 20 نقطة و21 متابعة، وصانع الألعاب الفرنسي طوني باركر 20 نقطة أيضاً.
ولم تنفع نقاط هداف لايكرز كوبي براينت الـ30 في إلحاق الهزيمة الأولى بسان أنطونيو على ملعبه في الـ«بلاي أوف» (تعود آخر خسارة له على أرضه إلى 9 نيسان الماضي على يد فينيكس صنز)، علماً أنه لم يلقَ مساندة فعالة من زملائه الذين كان أفضلهم الإسباني باو غاسول بتسجيله 15 نقطة. وتبدو الفرصة متاحة الآن أمام سان أنطونيو لمعادلة السلسلة لكونه سيستضيف المباراة الرابعة غداً.
وحسم لايكرز الربع الأول لمصلحته 24-21، لكنه خسر الأرباع الثلاثة الأخرى 15-28 و18-20 و27-34 على التوالي، وهو تخلّف بفارق 20 نقطة في الدقائق الثماني الأخيرة.
وعلّق جينوبيلي على مستواه المميّز قائلاً: «أنا مفاجَأ حقاً من الرصيد الذي سجلته. لقد علمت منذ البداية أنه عليّ أن ألعب بقساوة، وقد نجحت في تسجيل خمس ثلاثيات في النصف الأول من اللقاء منحتني معنويات عالية».
بدوره قال براينت: «لقد سجل جينوبيلي سلّات مهمة. رأيته يفعل ذلك من قبل، وقد تحوّل قوياً أمامنا ولعب بحيوية عالية مسجّلاً من مختلف المسافات والزوايا».
ويحلّ اليوم بوسطن سلتيكس ضيفاً على ديترويت بيستونز وهو يتقدّم 2-1 في نهائي المنطقة الشرقية.
(أ ف ب)