النجمة و«الحقّ في اللعب»
يعقد رئيس نادي النجمة الرياضي المحامي محمد أمين الداعوق والمدير الإقليمي لجمعية «الحق في اللعب (RIGHT TO PLAY) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبد الحفيظ اللادقي (مسؤول الفئات العمرية في النجمة)، بحضور مكتب بريطانيا في الجمعية كريس روبنسون، مؤتمراً إعلامياً، الساعة 10،30 صباح الخميس 29 أيار الجاري في مقر النادي في الطريق الجديدة، للإعلان عن «اتفاقية تعاون» بين النادي والجمعية. وبموجب الاتفاقية، سيمثل فريق من شباب النجمة (تحت 16 سنة) الجمعية في افتتاح الأكاديمية الكروية لنادي تشلسي الإنكليزي المقررة ما بين 22 آب و26 منه في العاصمة البريطانية لندن، إلى جانب فرق تشلسي وبايرن ميونخ الألماني وريفر بلايت الأرجنتيني وأجاكس أمستردام الهولندي و«ديزي أول ستارز» الأميركي وسامسونغ الكوري الجنوبي وتولياتي الروسي.
يذكر أن «الحق في اللعب» هي منظمة عالمية إنسانية غير حكومية تعمل كذلك على تدريب المعلمين والناشطين العاملين مع الأطفال على برامج رياضية وتربوية هادفة.

لبنان وقطر اليوم

يحلّ، اليوم، منتخب لبنان لكرة القدم ضيفاً على القطري في إطار استعداد المنتخبين للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2010 التي ستقام في جنوب أفريقيا. تأتي المباراة ضمن المعسكر التدريبي الذي خضع له المنتخب اللبناني في قطر. وسيلتقي لبنان مع مضيفه السعودي ضمن المجموعة الرابعة في الثاني من حزيران، بينما يستضيف القطري منتخب الصين في 2 حزيران، ضمن المجموعة الأولى.

«سابعة» الصالات تنطلق

تنطلق اليوم المرحلة السابعة من بطولة لبنان لكرة القدم للصالات بأربع مباريات، فيلتقي الندوة القماطية مع أولمبيك صيدا، عند الساعة الخامسة عصراً على ملعب السد. تُقام ثلاث مباريات على ملعب الجمهور، فيلعب النجمة مع البنك اللبناني الكندي (17.00)، والعهد مع الجمهور (18.45)، والـ USJ مع الـ CIS (20.30).

«أجسامنا» إلى بطولة العرب

غادرت، فجر أمس متوجهة إلى الأردن، بعثة لبنان في لعبة كمال الأجسام للمشاركة في بطولة العرب (رجال وشباب)، التي ستجرى بين 27 و31 الجاري، وتشكّلت البعثة من: نور الدين بدر (إدارياً) ومحمد أمين عليوان (مدرّباً)، ومن اللاعبين: عبد العزيز الحموي، حسان حجولا، محمد خير خالد، محمد سنو، فادي عبد الله ومصطفى علي عنتر.

الفوّار إلى «أولى» الطاولة

صعد فريق شباب الفوّار إلى مصاف أندية الدرجة الأولى للرجال في كرة الطاولة، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على نادي بيبلوس جبيل 3 ــ 0، على طاولات قصر الرياضة في المون لاسال. وبات شباب الفوار الممثّل الوحيد لمحافظة الشمال في الدرجة الأولى العام المقبل. وفي فئة السيدات، أحرزت سيدات الأدب والرياضة المركز الثالث لعام 2008.