اليوم الثالث في بطولة «رولان غاروس»


تأجلت بعض مباريات اليوم الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس بسبب هطول الامطار بغزارة. وبلغ الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف رابعاً الدور الثاني بفوزه على السويدي توماس يوهانسون 6-3 و6-3 و6-3. وفاز التشيلي بول كابديفيل على الالماني ميشا زفيريف 6-1 و6-4 و6-2، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا على الالماني الآخر فيليب كولشرايبر 6-3 و6-4 و6-3، والسويدي روبن سودرلينغ على الارجنتيني خوان موناكو 6-2 و6-3 و6-1.
وعند السيدات، تأهلت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة رابعة الى الدور الثاني بفوزها على اليابانية أيكو ناكامورا 6-2 و6-3. كما عبرت مواطنتها دينارا سافينا على حساب الاوكرانية كاترينا بوندارنكو 6-1 و6-3، والفرنسية أميلي موريسمو بفوزها على الاوكرانية اولغا سافتشوك 7-5 و4-6 و6-1.

تعادل ألمانيا مع بيلاروسيا 2 ــ 2

تعادلت المانيا مع ضيفتها بيلاروسيا 2-2، في مباراة دولية ودية اجريت بينهما على ملعب «فريتز فالتر شتاديون» في كايزرسلاوترن ضمن استعدادات الاولى لنهائيات كأس اوروبا 2008. سجل لأصحاب الارض ميروسلاف كلوزه (10) وكوريتكو خطأ في مرماه (20)، وللضيوف بوليغا (61 و88).

بيكيه يعود إلى برشلونة

استعاد برشلونة الاسباني المدافع الشاب جيرارد بيكيه من مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي الممتاز ومسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم. ووقع بيكيه (21 عاماً) الذي يلعب ايضاً في مركز الوسط المدافع على عقدٍ لمدة اربع سنوات مع الفريق الكاتالوني الذي تركه قبل اربعة اعوام للانضمام الى "الشياطين الحمر".

هليب على قائمة مشتريات ريال مدريد

كشف الالماني برند شوستر مدرب ريال مدريد بطل الدوري الاسباني انه وضع البيلاروسي الكسندر هليب لاعب وسط ارسنال الانكليزي على لائحة اللاعبين الذين ينوي ضمهم الى الفريق الملكي استعداداً للموسم المقبل. ومن بين اللاعبين الذين ذكرهم شوستر في المقابلة مبدياً اهتمامه بهم، البرازيلي دييغو لاعب وسط فيردر بريمن الالماني، وجناح بورتو البرتغالي ريكاردو كواريسما، اضافة الى هداف اياكس امستردام والدوري الهولندي كلاس يان هونتيلار.