خسر منتخب لبنان لكرة القدم أمام مضيفه القطري في مباراة ودية استعداداً للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2010. وتأتي المباراة ضمن المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب في قطر قبل التوجه إلى السعودية لملاقاة منتخبها في الثاني من الشهر المقبل، ضمن المجموعة الرابعة. وقدم لبنان عرضاً جيداً في الشوط الأول، إذ هدد المرمى القطري في أكثر من مناسبة، أبرزها لمحمد قرحاني ومحمد غدار في الدقائق 13، 28 و40، كما ذكر موقع {ليبانيز فوتبول}.

وتقدم لبنان في الدقيقة العشرين بهدف محمد غدار، بعد تسديدة أبعدها الحارس القطري محمد صقر قبل أن تصل إلى غدار الذي تابعها في المرمى. وعادل القطريون في الدقيقة الأولى من الوقت بدل عن ضائع عن طريق سيباستيان سوريا بعد مجهود من خلفان إبراهيم الذي مرر إلى سيباستيان ليسدد الأخير كرة قوية، يبعدها لاري مهنا قبل أن ترتطم بالقائم وترتد إلى سوريا الذي يتابعها في المرمى.
وفي الشوط الثاني، تقدم القطريون أيضاً بهدف سوريا من تسديدة قوية. وفي الدقيقة 55، طُرد محمد قرحاني بعد حصوله على الإنذار الأصفر الثاني إثر خلعه قميصه قبل خروجه من الملعب، بينما كان أحمد الشوم يستعد للدخول مكانه، لتتعالى احتجاجات اللاعبين دون فائدة، وتنتهي المباراة بفوز قطر 2 ــ 1.
■ مثّل لبنان: الحارس لاري مهنا (حسن مغنية)، واللاعبون: بلال نجارين، علي السعدي، علي يعقوب، عباس كنعان، محمد قرحاني، محمد باقر يونس (خالد حمية)، عامر خان (أحمد الشوم)، عباس عطوي (نصرات الجمل)، محمد غدار (أحمد الخضر) ومحمود العلي (بول رستم).

بطولة «الصالات»
ارتقى العهد إلى صدارة الترتيب العام موقتاً بفوزه الكبير على الجمهور 13 ــ 4، في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب الجمهور، في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات «فوتسال».
سجل للفائز أحمد زريق وياسر سلمان (2) وحسن شعيتو (2) وعيسى رمضان وعباس عطوي (5) وسامر زين الدين ومحمد سلوم، وللخاسر ريشارد كوسا وجورج عساف (2) ومارك حنا.
وانتزع أولمبيك صيدا المركز الثالث من الندوة القماطية بفوزه عليه 9 ــ 4 على ملعب السدّ.
سجل لأولمبيك، الذي طرد حارس مرماه علي خشاب لنيله إنذارين، جعفر مرسل (2)، الفلسطيني مصطفى حلاق (4) وعلي الحمصي (3)، وللندوة: محمد سعيد (3) وخليل عواضة.
وعلى ملعب الجمهور أيضاً، لقي النجمة خسارته الرابعة وكانت هذه المرّة أمام البنك اللبناني الكندي 5 ــ 7.
وافتقد النجمة لأبرز لاعبيه بسبب الإيقاف وهم: خالد تكه جي، عباس فضل الله وعباس طحان، وقد سجل له: هيثم عطوي (3)، محمد القاضي وأحمد مغربي، بينما سجل للفائز سيرج سعيد وهيثم زين (2) ونسيب أبو أنطون وحسن يعقوب وأحمد عيتاني (2). وطرد سعيد بالبطاقة الحمراء المباشرة لمنعه فرصة هدف.
(الأخبار)