زار السفير الياباني يوشيهيسا كورودا، يرافقه الملحق الثقافي الياباني دايسوكي أوكاباياشي، معهد «أوياما سبور سنتر» للرياضة المتخصصة في حارة حريك، وكان في استقباله رئيس منطقة الشرق الأوسط للعبة الكاراتيه «شن كيوكوشنكاي» هاشم مكي مع أعضاء الهيئة الإدارية، وحشد من الرياضيين. ورعى السفير كورودا بطولة مشتركة بين أندية «الشن الكيوكوشنكاي كاراتيه» والكيوكوشنكاي، تخللتها عروض للأستاذ مكي مع مجموعة من اللاعبين. وقد شارك في البطولة أكثر من 140 لاعباً ولاعبة من مختلف الأوزان. ونوّه السفير الياباني بالمستوى القتالي الرفيع لأبطال اللعبة، ولا سيما البطل شونغ لي مكي، المهندس شادي سويدان، صلاح زين العابدين، محمد الحركة، بلال حسين، وغيرهم. وبعد تبادل الهدايا، قدّم الأستاذ هاشم مكي درعاً تذكارية للسفير في المناسبة.وهذه هي الخطوة الأولى من جانب السفارة اليابانية في لبنان بشخص سفيرها كورودا، انطلاقاً من تشجيعه للأبطال والرياضيين في لبنان بعد حرب تموز 2006، ودعماً لمعهد «أوياما سبور سنتر» في المستقبل.
دورة كأس السفير للريشة الطائرة
أحرز غريغوري حرب (هوبس) ونتالي جبيلي (مون لاسال) دورة كأس السفير الاتحادية الأولى بالريشة الطائرة، التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة، على ملاعب نادي هوبس انطلياس لفئتي الذكور والإناث مواليد 1989 وما فوق ومواليد 1990 وما دون، بمشاركة 70 لاعباً ولاعبة. وفي الترتيب النهائي:
- فئة الذكور:
ــــ مواليد 1989 وما فوق: 1ــــ غريغوري حرب (هوبس)، 2ــــ طوني الشويري (مون لاسال)، 3ــــ الياس أفرام (هوبس)، 4ــــ بول روكز (مون لاسال).
ــــ مواليد 1990 وما دون: 1ــــ غريغوري حرب (هوبس)، 2ــــ الياس أفرام (هوبس)، 3ــــ فريد الحاج (هوبس)، 4ــــ نادر الصفدي (الرياضي بيروت).
- فئة الإناث:
مواليد 1989 وما فوق: 1ــــ نتالي جبيلي (مون لاسال)، 2ــــ هيفاء عقل (مون لاسال).