خطا لوس أنجلس لايكرز خطوة مهمة نحو بلوغ النهائي بفوزه على مضيفه سان أنطونيو سبرز حامل اللقب 93-91 ليتقدّم عليه 3-1، في المباراة الرابعة بينهما في نهائي المنطقة الغربية ضمن «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.وسيطر لايكرز الذي سيخوض المباراة الخامسة على أرضه، على مجريات المباراة منذ البداية وتقدّم بفارق 14 نقطة في الربع الأول (22-8) قبل أن يحسمه لمصلحته بفارق 5 نقاط (23-28). واشتدت المنافسة بين الفريقين في الربعين الثاني والثالث، وآلت نتيجتهما بصعوبة إلى لايكرز 25-24 و23-22 على التوالي. واستعاد سان أنطونيو توازنه في الربع الأخير وكسبه بفارق 5 نقاط (21-16).
وهذه هي الخسارة الأولى لسان أنطونيو على أرضه في الـ«بلاي أوف» في العامين الأخيرين حيث حقق 13 فوزاً متتالياً.
وكعادته تألق نجم لايكرز كوبي براينت بتسجيله 28 نقطة و10 متابعات، وأضاف لامار أودوم 16 نقطة.
أما في صفوف سان أنطونيو، فكان العملاق تيم دنكان أفضل مسجل في المباراة برصيد 29 نقطة و17 متابعة و3 تمريرات حاسمة، وأضاف صانع الألعاب الفرنسي طوني باركر 23 نقطة و4 متابعات و9 تمريرات حاسمة، فيما اكتفى الأرجنتيني مانويل جينوبيلي بتسجيل 7 نقاط فقط، علماً بأنه انتظر الربع الثالث وتحديداً الدقيقة 34 لتسجيل أول نقطة له في المباراة.
وقال مدرب لوس أنجلس لايكرز فيل جاكسون: «كنا نشيطين ولعبنا بقتالية كبيرة، كان مستوانا أفضل من المباراة السابقة»، مضيفاً: «أمامنا عمل كبير يجب القيام به في المباراة المقبلة».
ويلتقي اليوم بوسطن سلتيكس مع ضيفه ديترويت بيستونز في نهائي المنطقة الشرقية، وهما متعادلان 2-2.
(أ ف ب)