يرصد درّاج ياماها الإيطالي فالنتينو روسي تحقيق فوزه السابع على التوالي عندما يعود إلى بلاده لخوض المرحلة السادسة من بطولة العالم للدرّاجات النارية على حلبة موجيللو.واستعاد «الدكتور» سمعته الطيبة في «موتو جي بي» بعدما قدّم أداءً قوياً في المرحلتين الماضيتين محرزاً المركز الأول، ما رفعه إلى صدارة الترتيب العام للمرة الأولى منذ بداية الموسم الماضي، إذ رفع رصيده إلى 97 نقطة بفارق 3 نقاط عن زميله الإسباني خورخي لورنزو ومواطن الأخير داني بدروزا (هوندا).
وقال روسي: «الجميع يعرف أن موجيللو هي إحدى الحلبات المفضّلة عندي، فهي سباق موطني، والأمر عينه ينطبق على الكثير من أعضاء الفريق، إذ إن التسابق هناك هو شيء مميز بالنسبة إلينا».
ويحتاج لورنزو (21 عاماً) إلى ست نقاط فقط ليصبح أصغر درّاج في تاريخ الفئة الكبرى يبلغ الـ 100 نقطة. وسيخوض لورنزو سباقه الرقم 100 في الفئات المختلفة نهاية الأسبوع الحالي، وهو أمر لافت بالنظر إلى صغر سنه، ويرى الكثيرون فيه أنه الوحيد القادر على وقف سلسلة انتصارات روسي في إيطاليا، وخصوصاً بعدما نافسه في لو مان محرزاً المركز الثاني.
وفي فئة «250 سي سي»، يتوقع أن يحتدم الصراع أكثر بين المتصدّر الفنلندي ميكا كاليو (كاي تي أم) وملاحقه الإيطالي ماتيا باتزيني الذي يتخلّف عنه بفارق 16 نقطة، مع إمكان حصول الأخير على دعم زميله الإسباني اليكس ديبون ثالث الترتيب العام بفارق 34 نقطة عن الأول.
وتبدو الأمور متقاربة أكثر في «125 سي سي» حيث تبوّأ الفرنسي مايك دي ميغليو (دربي) الصدارة بفوزه في لو مان، متقدّماً بفارق 8 نقاط على الإسباني نيكولاس تيرول، و12 نقطة على الإيطالي سيموني كورسي.
(أ ف ب)