تأهل الإسباني رافايل نادال، المصنف ثانياً وحامل اللقب في السنوات الثلاث الماضية، إلى الدور الرابع (ثمن النهائي) من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على الفنلندي ياركو نيمينن 6ـــ1 و6ـــ3 و6ـــ1.ولحق به الفرنسي فلوران سيرا بفوزه على الروماني فيكتور 6ـــ4 و6ـــ3 و6ـــ7 و7ـــ6، واللاتفي ارنست غولبيس بفوزه على الإكوادوري نيكولاس لابنتي 6ـــ3 و7ـــ5 و6ـــ2، والفرنسي الآخر جوليان بينيتو الفائز على الكولومبي أليخاندرو فالا 6ـــ1 و6ـــ7 و6ـــ3 و6ـــ7 و6ـــ0.
ولدى السيدات، بلغت الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة ثانية الدور ثمن النهائي بفوزها على الدنماركية كارولين فوتسنياكي 6ـــ4 و6ـــ1 في الدور الثالث.
وكانت إيفانوفيتش في طريقها إلى كسب المجموعة الأولى بسهولة بعدما تقدّمت 4ـــ1، بيد أن فوتسنياكي استعادت توازنها ونجحت في تقليص الفارق 3ـــ4 ثم 4ـــ5 قبل أن تنجح الصربية في كسب المجموعة في صالحها 6ـــ4. وانهارت فوتسنياكي في المجموعة الثانية وخسرتها 1ـــ6.
وتابعت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة أولى معاناتها في البطولة واحتاجت إلى 3 مجموعات للتخلّص من عقبة الأميركية بيتاني ماتيك 6ـــ2 و3ـــ6 و6ـــ2 وبلوغ الدور الثالث.
وكانت المباراة توقفت أول من أمس بسبب الظلام والنتيجة 6ـــ2 و2ـــ3، حيث فرضت شارابوفا أفضليتها في المجموعة الأولى وكسبتها بسهولة. ولدى استئناف المباراة أمس، وجدت شارابوفا صعوبة في فرض إيقاعها فخسرتها 3ـــ6 قبل أن تتدارك الموقف في الثالثة وتكسبها بسهولة 6ـــ2.
وتلتقي شارابوفا في الدور المقبل الإيطالية كارين كناب الثانية والثلاثين.
وكانت شارابوفا عانت الأمرّين في الدور الأول للفوز على مواطنتها يفغينيا رودينا 6ـــ1 و3ـــ6 و8ـــ6، بيد أن خبرتها كان لها دور كبير في إنقاذ الموقف.
وفجّرت السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبها على الأميركية سيرينا وليامس المصنفة خامسة 6ـــ4 و6ـــ4.
وكانت سيرينا، حاملة اللقب عام 2002، من بين أبرز المرشحات لإحراز اللقب بعد اعتزال حاملته البلجيكية جوستين هينان، بيد أنها خيبت الآمال أمام سريبوتنيك، علماً بأن الأخيرة حققت فوزها الأول على الأميركية في 4 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.
(أ ف ب)