17 اتحاداً تطالب باستقالة موزلي
طالبت أبرز الاتحادات الوطنية لرياضة السيارات رئيس الاتحاد الدولي «فيا» ماكس موزلي بالاستقالة من منصبه على خلفية الفضيحة الجنسية. وكتبت أبرز الاتحادات الوطنية رسالة مشتركة إلى موزلي تقول فيها: «نعتقد أن أفضل مخرج للاتحاد الدولي ولك لحل هذه المسألة هو تقديم استقالتك. صورة وسمعة «فيا» في حال حرجة، والضرر يزداد في كل يوم يستمر فيه الوضع كما هو عليه الآن. يبدو مستحيلاً أن تعود الأمور إلى طبيعتها السابقة». وذيلت الرسالة بتوقيع اتحادات الولايات المتحدة والنمسا وبلجيكا والبرازيل وكندا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا والمجر والهند وإسرائيل واليابان وإسبانيا والسويد وسويسرا وهولندا.

«الفيفا» يقرّ نظام «6 محليين و5 أجانب»

صادق الاتحاد الدولي لكرة القدم في الاجتماع العام الذي يعقده في سيدني الأوسترالية على قرار تحديد اللاعبين الأجانب مع الأندية على أرض الملعب بخمسة لاعبين مقابل ستة لاعبين محليين. ونال القرار 155 صوتاً في الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي، في ظل سعي رئيسه السويسري جوزف بلاتر لاعتماد هذا النظام من أجل حماية المنتخبات الوطنية. وقال بلاتر في كونغرس «الفيفا» إنه يأمل أن يُعمل بهذا النظام ابتداءً من عام 2010، على أن يكون على أرض الملعب 4 لاعبين محليين على الأقل يرفع عددهم إلى خمسة في 2011 وستة في 2012.

تأكيدات بخلافة مورينيو لمانشيني المُقال

أشارت جميع تقارير الصحف الإيطالية، الصادرة أمس، إلى أن البرتغالي جوزيه مورينيو سيخلف روبرتو مانشيني في تدريب انتر ميلان بطل الدوري الإيطالي الذي أقال الثاني من منصبه. وذهبت هذه التقارير إلى حدّ القول إن مورينيو بدأ محادثاته مع رئيس النادي ماسيمو موراتي لإجراء تعديلات على صفوف الفريق اللومباردي، طالباً منه بيع السويدي زلاتان ابراهيموفيتش أو مقايضته بالكاميروني صامويل إيتو مهاجم برشلونة الإسباني.

إدموندو أهدر ركلة ترجيح فاعتزل!

وضع المهاجم البرازيلي إدموندو الفيش حدّاً لمسيرته في عالم كرة القدم عقب خروج فريقه فاسكو دي غاما من الدور نصف النهائي لكأس البرازيل أمام سبورت دي ريسيفي بركلات الترجيح 4ـــ5. وقرّر إدموندو (37 عاماً) الذي لُقّب بـ«الحيوان» اعتزال اللعبة قبل عام على الموعد الذي قرره سابقاً، وذلك بعد خيبة أمله لإهداره ركلة جزاء ترجيحية أخرجت فريقه من الدور نصف النهائي.

مباريات دولية ودّية

تعادل منتخب هولندا مع نظيره الدنماركي 1ـــ1 في مباراة دولية ودّية. وسجل رود فان نيستلروي (29) هدف هولندا، وكريستيان بولسن (56) هدف الدنمارك. وفاز منتخب تركيا على نظيره الفنلندي 2ـــ0، سجلهما تونجاي سانلي (15) وسميح سنتورك (88).