تشارك كرة لبنان، اليوم، عبر فريقي الأنصار والصفاء في الجولة الثالثة من منافسات كأس الاتحاد الآسيوي، حيث تقام عشر مباريات لفرق المجموعات الخمس. بينها لقاء حاسم لبطل لبنان الأنصار على بطاقة الأمل. الأنصار × صور العماني: يواجه الأنصار بجهوزية كاملة ضيفه تحت عنوان الفوز فقط (رابع بنقطة واحدة وصور ثالث بـ 3 نقاط)، وهو مدعوّ وقادر على الحسم والاحتفاظ بأمل المنافسة في المجموعة. وأشار مدربه جمال طه إلى تركيزه على ثبات المستوى وجهوزية المصابين، وأكد أن اللقاء حاسم لمتابعة المسيرة الآسيوية. وكان الفريق العماني قد اكتفى بتمرينة واحدة ،أمس، بقيادة مدربه التونسي أحمد الخضر، ومشاركة ثلاثة محترفين هما الثنائي العاجي كامارا وتراوري والبرازيلي جوزيه. وأشار مدربه إلى أن فريقه يضم لاعبين صغار السن ويتمتعون بالجرأة. ويحل صور حالياً سابعاً في الدوري العماني. وتقام المباراة على ملعب المدينة الرياضية (الساعة 6 بتوقيت بيروت)، ومنقولة تلفزيونياً.
ــ ويلعب أيضاً المحرق البحريني (متصدر بـ 4 نقاط) ومضيفه دمبو الهندي (ثانٍ بـ 3 نقاط).
الأهلي صنعاء × الصفاء: أمّن نادي الصفاء لفريقه كل ما يلزم للفوز على مضيفه اليمني المتسلّح فقط بجمهوره وأرضه (رابع بنقطة واحدة). وهي فرصة للصفاء ليعزز صدارته (4 نقاط) وحظوظ تأهله عن المجموعة الثانية ( الساعة 3،30 بتوقيت بيروت).
ــ ويلعب الوحدات الأردني (ثالث بنقطتين) مع ضيفه إيست بنغال الهندي (ثانٍ بـ 3 نقاط)، وسيسعى أصحاب الأرض إلى تحسين وضعه وتحقيق أول فوز له في البطولة، وهذا الأمر ليس بعيد المنال أمام الضيف المتواضع.
■ وفي المجموعة الثالثة، يبحث النهضة العماني وشباب الأردن، حامل اللقب، عن الفوز الأول لهما في المسابقة، وتعدّ المباراة مفترق طرق للفريقين بعد جولتين سلبيتين، وكلاهما يحتاج إلى النقاط لتحسين وضعه في الترتيب العام (الشباب ثانٍ بنقطتين والنهضة رابع بنقطة).
ــ ويخوض النجمة البحريني مواجهة صعبة أمام ضيفه المتصدر شعب حضرموت اليمني. ويسعى البحريني إلى تحقيق الفوز لضرب عصفورين بحجر، انتزاع صدارة المجموعة وتحقيق فوزه الأول في المسابقة بعد تعادلين متتاليين. ويتصدر شعب حضرموت المجموعة بـ4 نقاط مقابل نقطتين لشباب الأردن والنجمة ونقطة واحدة للنهضة.
■ وفي المجموعة الرابعة، يستضيف هوم يونايتد السنغافوري فريق فيكتوري المالديفي، ويسعى الأول إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي ووضع قدم في ربع النهائي، فيما يلعب ساوث شاينا من هونغ كونغ (ثالث بنقطة) مع ضيفه كيدا (قدح) الماليزي (3 نقاط).
■ وفي الخامسة، يلتقي نيو رادينت المالديفي (رابع بلا نقاط) مع ضيفه الجيش السنغافوري (متصدر بـ 6 نقاط)، إذ يسعى المضيف لفوز ينعش آماله في المنافسة، فيما يتطلع الضيف للاقتراب من ربع النهائي.
ــ ويستضيف بيراك الماليزي فريق كيتشي من هونغ كونغ.