واصل سان أنطونيو سبرز، حامل اللقب، مسلسل انتصاراته، محققاً فوزه الثامن على التوالي، وجاء على حساب غولدن ستايت ووريرز 116-92 ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.وتأمن الفوز لسان أنطونيو بفضل تألق الثلاثي الفرنسي طوني باركر وتيم دنكان والأرجنتيني مانو جينوبيلي، فسجّل الأول 26 نقطة، والثاني 17 نقطة و12 متابعة، والثالث 16 نقطة. أما أفضل مسجّل في صفوف غولدن ستايت فكان بارون ديفيس برصيد 19 نقطة.
وأشاد مدرب سان أنطونيو غريغ بوبوفيتش بباركر قائلاً: «قام طوني بدورٍ هجومي كبير، وكان النجم الأوحد من خلال التسجيل والتمرير. وعلى العموم، قام الجميع بواجبهم على أكمل وجه».
وأدّت الخسارة إلى تراجع غولدن ستايت إلى المركز التاسع غير المؤهل إلى الـ«بلاي أوف» حتى الآن، ما دفع بمدربه دون نلسون إلى القول: «يتكرر سيناريو الموسم الماضي، صحيح أننا سجلنا عدداً من الانتصارات أفضل من الموسم الماضي، لكننا لا نزال في حاجة إلى انتصارات إضافية لضمان مقعدٍ في الأدوار الإقصائية».
وقاد الهدّاف ألن إيفرسون فريقه دنفر ناغتس إلى الفوز على فينيكس صنز 126-120 بتسجيله 31 نقطة. وأضاف زميله كارميلو أنطوني 25 نقطة. أما أفضل مسجل في صفوف فينيكس فكان البرازيلي لياندرو باربوسا (27 نقطة) الذي أهدر ثلاثية في الثواني الـ15 الأخيرة، كانت كفيلة بإدراك التعادل وفرض التمديد.
وثأر ناغتس بالتالي لخسارته، الأحد الماضي، أمام فينيكس 117-132، ليصعد إلى المركز الثامن المؤهّل إلى الـ«بلاي أوف» على حساب غولدن ستايت.
وفي المباريات الأخرى، فاز ساكرامنتو كينغز على هيوستن روكتس 99-98، نيو أورليانز هورنتس على أورلاندو ماجيك 98-97، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على نيوجيرزي نتس 108-99، وميلووكي باكس على نيويورك نيكس 119-115 (بعد التمديد)، وبوسطن سلتيكس على شيكاغو بولز 106-92، وديترويت بيستونز على مينيسوتا تمبروولفز 94-90.
وهذا برنامج مباريات اليوم: ميلووكي باكس ــ واشنطن ويزاردز، كليفلاند كافالييرز ــ تشارلوت بوبكاتس، تورونتو رابتورز ــ أتلانتا هوكس، انديانا بيسرز ــ بوسطن سلتيكس، نيو أورليانز هورنتس ــ ميامي هيت، نيويورك نيكس ــ ممفيس غريزليس، مينيسوتا تمبروولفز ــ يوتا جاز، غولدن ستايت ووريرز ــ دالاس مافريكس، لوس أنجلس كليبرز ــ سياتل سوبر سونيكس، بورتلاند ترايل بلايزرز ــ لوس أنجلس لايكرز.
(أ ف ب)