شبّه رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، القطري محمد بن همام، التلاعب بنتائج المباريات بمرض السرطان المدمّر اللعبة، وذلك بعد ورود أنباء عن محاولة رشوة لاعبَين من فريق فيكتوري المالديفي للتأهل في مباراة فريقهما أمام هوم يونايتد السنغافوري (1ــ2)، في كأس الاتحاد الآسيوي. وحذر الاتحاد السنغافوري نظيره الآسيوي، ما دفعه لفتح تحقيق بمؤازرة مكتب التحقيقات بالتلاعب في سنغافورة. وعلّق بن همام قائلاً: «الاتحاد السنغافوري والاتحاد الآسيوي يتشاطران الرؤية نفسها في عمليات التلاعب بنتائج المباريات التي تُلحق ضرراً كبيراً باللعبة والفرق واللاعبين». وذكرت تقارير محلية في سنغافورة أن رجلاً مجهول الهوية حاول رشوة لاعبي الفريق المالديفي، الأرجنتينيين ماركوس أغيري ولوسيانو، في الفندق الذي ينزل فيه الفريق، إلا أنهما رفضا العرض، وأخبرا القيِّمين الذين توجهوا بدورهم إلى الاتحاد السنغافوري.دربي دمشقي وآخر حلبي في سوريا
تحتضن دمشق، اليوم، «دربي» ساخناً بين الجارين، الجيش والمجد، في افتتاح مباريات المرحلة العشرين من بطولة سوريا لكرة القدم. ويتطلع المجد، الثاني، إلى تثبيت مركزه على حساب الجيش، وتعد المواجهة متكافئة ومفتوحة الاحتمالات مع أفضلية نسبية للمجد. ومن المتوقع أن ينجح الكرامة، المتصدر وحامل اللقب، في إضافة ثلاث نقاط جديدة لرصيده على حساب ضيفه الشرطة. وفي «دربي» حلب يخوض الاتحاد مباراة سهلة مع عفرين الذي يحاول الهروب إلى بر الأمان. وسيستضيف الوحدة فريق الحرية في لقاء «قمة القاع»، ويلتقي جبلة مع ضيفه النواعير، وتختتم المرحلة، غداً، فيلعب الطليعة مع تشرين، وحطين مع الفتوة.
حمد يرغب بعودة رزاق
أكد أمين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم أحمد عباس أن مسألة عودة مهاجم الفيصلي الأردني رزاق فرحان إلى صفوف منتخب بلاده مرهونة بقرار اتحادي ورغبة المدرب عدنان حمد في ذلك. واستُبعد فرحان (33 عاماً) عن صفوف «أسود الرافدين» لمدة عامين بعد «خليجي 18» في أبو ظبي إثر تصريحات اتهم فيها المدير الفني أكرم أحمد سلمان بالتهاون مع مباراة السعودية (0ــ1).