انتهت الجولة الأولى من المواجهة الإنكليزية بين أرسنال وضيفه ليفربول بالتعادل 1ــ1، فيما خسر الفريق الإنكليزي الآخر تشلسي أمام مضيفه فنربخشه التركي 1ــ2، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.على «ستاد الإمارات»، أجبر ليفربول مواطنه ومضيفه أرسنال على التعادل معه في المباراة الأولى بينهما من أصل 3 تقام في غضون أسبوعٍ واحد. وسيتواجه الفريقان مجدداً غداً في الدوري المحلي على الملعب نفسه، قبل لقاء الإياب الثلاثاء المقبل على ملعب «أنفيلد رود» الذي شهد تعادلهما 1ــ1 في مرحلة الذهاب من الدوري.
وغابت الفرص الحقيقية عن مرمى الفريقين حتى الدقيقة 22 عندما حصل أرسنال على ركنية أثمرت هدف التقدّم بعدما لعبها الهولندي روبن فان بيرسي من الجهة اليمنى إلى رأس التوغولي إيمانويل اديبايور الذي حوّلها بقوة إلى داخل الشباك (23).
ولم تدم فرحة أرسنال طويلاً، إذ تمكّن رجال المدرب الإسباني رافايل بينيتيز من معادلة النتيجة بعد مجهودٍ فردي مميّز من القائد ستيفن جيرارد الذي تلاعب بثلاثة مدافعين على الجهة اليسرى قبل أن يلعب كرة عرضية وصلت إلى الهولندي ديرك كويت الذي سبق مدافعين إليها ووضعها داخل شباك الحارس الإسباني مانويل ألمونيا (26).
وحرم الحكم الهولندي بيتر فينك أرسنال ركلة جزاء صحيحة عندما عرقل كويت البيلاروسي ألكسندر هليب داخل المنطقة أمام أنظار الحكم الذي طلب مواصلة اللعب (66).
وعلى ملعب «شوكرو ساراكوغلو»، حقق فنربخشه في أول مشاركة له في الدور ربع النهائي نتيجة جيدة بفوزه على ممثل إنكلترا الرابع تشلسي 2ـــــ1.
وسجل الضيوف هدف التقدّم بواسطة البرازيلي دي سوزا ديفيد خطأً في مرمى فريقه (13). وعادل الفريق التركي عبر التركي ـــــ الإنكليزي كولين كاظم ريتشاردز في الدقيقة 65 بعدما كسر مصيدة التسلل. وجاء هدف الفوز لأصحاب الأرض عبر ديفيد نفسه الذي أطلق في الدقيقة 81 كرة قوية من خارج المنطقة انفجرت في شباك الحارس الإيطالي كارلو كوديتشيني.
(أ ف ب)