ستحتدم المنافسة ضمن منطقة القاع، بعدما حسم الأهلي نظرياً اللقب لمصلحته للعام الرابع على التوالي وللمرة الـ33 في تاريخه، وذلك عندما تخوض الفرق غمار المرحلة الـ22 من الدوري المصري لكرة القدم. وتمثل مباريات المرحلة محاولة جديدة للهروب من المصير السيئ نحو دوري الدرجة الثانية والتقدم إلى المنطقة الدافئة. ويمثل لقاء الأهلي والاتصالات قمة الصدارة والقاع. فالأهلي يسعى إلى الفوز ليواصل مسيرته نحو التتويج، أما الاتصالات فيأمل خطف نقطة على الأقل تعينه في مشوار الهروب. ويأخذ لقاء الاتحاد مع الإسماعيلي منحدراً ساخناً للموقف المتوتر للاتحاد، بينما يحاول الدراويش استعادة الثقة. ويستضيف المصري المقاولون في مواجهة لا تقل إثارة عن غيرها، وخاصة في ظل بحث كلٍّ منهما عن طوق النجاة. ويلتقي طلائع الجيش مع الترسانة في لقاء البحث عن الذات لهما، وانبي مع بتروجيت، والألومنيوم مع بلدية المحلة.الكرامة يدنو من اللقب الثالث توالياً
اقترب الكرامة نحو الحفاظ على لقبه بطلاً للدوري السوري للمرة الثالثة توالياً، إثر فوزه على ضيفه الشرطة 1ــ0 في حمص، سجله المدافع بلال عبد الدايم في الدقيقة 53.
ووسع الكرامة الفارق مع أقرب ملاحقيه إلى تسع نقاط بعد خسارة المجد، الثاني، أمام جاره ومضيفه الجيش 2ــ4. سجل للجيش موفق الحسين (38) وعبد الرزاق الحسين (50) وبرهان صهيوني (57) والزامبي زكريا سيموكوندا (75)، وللمجد رجا رافع (15) وسامر عوض (24). وتعادل عفرين مع جاره الاتحاد 1ــ1 في دربي حلب. سجل للاتحاد محمود آمنة (43)، ولعفرين العراقي مهند محمد علي (66).
وانتهى لقاء المهدَّدَين جبلة وضيفه النواعير 0ــ0.
المربع الذهبي القطري ينطلق اليوم
يستهل، اليوم، الغرافة، بطل الدوري، منافسات المربع الذهبي لبطولة كأس ولي عهد قطر لكرة القدم حيث يلتقي مع نادي قطر. ويلعب السد، وصيف الدوري، مع أم صلال، ولا شك في أن الفرق الأربعة ستسعى لتحقيق أفضل نتائج ممكنة في دور الذهاب من أجل تسهيل مهمتها في مباراتي العودة، وخاصة أن كل فريق منها يمتلك من المقومات ما يؤهله لتحقيق الفوز.
الوحدات ينتظر الهدية ليتوّج باكراً
قد يتوّج الوحدات بطلاً للدوري الأردني في حال فوزه على البقعة وخسارة منافسه المباشر الفيصلي أو تعادله مع شباب الأردن في قمة المرحلة الـ17 قبل الأخيرة من الدوري الأردني لكرة القدم التي تنطلق اليوم. وستتجه الأنظار نحو لقاء الوحدات مع البقعة، الاثنين المقبل. ويتطلّع الوحدات لتعزيز انفراده بالصدارة. ويلعب العربي مع الرمثا، والجزيرة مع شباب الحسين، والحسين مع الأهلي.