مني باير ليفركوزن الألماني بخسارةٍ ثقيلة أمام ضيفه سان بطرسبورغ الروسي 1ــ4، وفرّط مواطنه بايرن ميونيخ في الفوز على خيتافي الإسباني في الدقيقة الأخيرة، وخرج متعادلاً معه 1ــ1، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.في المباراة الأولى على ملعب «باي أرينا»، سجل ستيفان كيسلينغ (33) هدف باير ليفركوزن، واندري ارشافين (20) وبافل بوغربنياك (53) والكسندر انيوكوف (61) وايغور دينيسوف (64) أهداف سان بطرسبورغ.
وفي اللقاء الثاني على ملعب «أليانز أرينا»، بدا بايرن ميونيخ منذ البداية مصمّماً على حسم النتيجة على أرضه. وسدد باستيان شفاينشتايغر كرة قوية، نجح الأرجنتيني أوسكار أوستاري حارس الفريق الإسباني في تحويلها إلى ركنية نُفِّذَت من الجهة اليمنى، ارتقى لها الإيطالي لوكا طوني ووضعها برأسه في الشباك (26).
وأضاع طوني فرصة حسم النتيجة بعد هجمة منسّقة قادها لوكاس بودولسكي، فوصلت إلى الهولندي مارك فان بومل الذي أرسل عرضية إلى الإيطالي فتباطأ الأخير في التسديد من مسافة قريبة فتدخل الدفاع (70). وفاجأ الروماني كوسمين كونترا الجميع بهدف في الدقيقة القاتلة بعد ارتباك دفاعي من جانب الحارس أوليفر كان الذي لم يختبر عملياً طوال اللقاء (90).
وفي فلورنسا، تعادل فيورنتينا الإيطالي مع ضيفه بي أس في أيندهوفن الهولندي بهدفٍ للروماني أدريان موتو (56) مقابل هدف لداني كوفرمانس (63).
وفي غلاسغو، تعادل رينجرز الاسكوتلندي مع ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 0ــ0.
وتقام مباريات الإياب الخميس المقبل.
(أ ف ب)