strong>آسيا عبد اللهفاز في المباراة الأولى 71 ــ 64، وتألّق في الثانية 67 ــ 56، ليُحكم سيطرته في اللقاء الثالث والأخير من سلسلة اللقاءات النهائية الخمسة مع هومنتمن أنطلياس، في نهائي بطولة لبنان لكرة السلة للسيدات، وينهيه 71 ــ 45.
وحقق أنترانيك بذلك «الدوبليه» الثانية على التوالي، واللقب السادس توالياً في الدوري والتاسع عشر في تاريخه، وسيغادر الجمعة إلى مدينة حلب السورية، ليمثّل لبنان في بطولة أندية غرب آسيا، بمشاركة سوريا والأردن والعراق وإيران.
وفي ربع نهائي مسابقة الكأس للرجال، حقّق الرياضي حامل اللقب والمتصدّر، فوزاً عريضاً على أنيبال زحلة المتذيّل 106 ــ 83، فيما تغلّب الشانفيل على أنترانيك 90 ــ 70، وفيطرون على بلوستارز 93ــ80، وبالتالي سيكون الثلاثي «الرياضي والشانفيل وفيطرون» في المربّع الذهبي للكأس، في انتظار اللقاء الرابع والأخير، مساء اليوم، بين الحكمة والمتحد، وهو الأصعب بين المواجهات.
أنترانيك × هومنتمن انطلياس (سيدات)
- النتيجة النهائية: 71 ــ 45
أمام جمهور حاشد تقدم أنترانيك على ضيفه 17 ــ 10 في الربع الأول، وتراجع في الثاني أمام هجوم هومنتمن الذي سجّل 15 نقطة مقابل 9 فقط، ليتخلف 25ــ26. وضرب أنترانيك بقوة بفضل لاعبته نسرين دندن في الربع الثالث (سجّلت 11 نقطة فيه) فسجّل 27 نقطة مقابل 9 فقط، ليسيطر في الأخير ويفوز باللقب. وكانت تمارا خليل من انترانيك الأفضل برصيد 20 نقطة، وساندرا نجم من هومنتمن بـ17.
بلوستارز × فيطرون (رجال)
- النتيجة النهائية: 93ــ80
أخرج فيطرون خصمه بلوستارز من منافسات الكأس، بعد أداء رائع بأجنبي واحد (آيرون هاينز)، وحجز مكانه في المربع، بعدما تقدّم على بلوستارز في أرباع اللقاء، وهو الذي حلّ سادساً بعد بلوستارز الرابع في الدوري. وسيلتقي فيطرون في نصف النهائي الشانفيل.
الرياضي × أنيبال زحلة (رجال)
- النتيجة النهائية: 106ــ 83
في غياب صحي لمدربهم طوني معكرون، بدأ أبناء أنيبال بقوة وسجّلوا 25 نقطة أمام «العملاق الأصفر»، الذي أنهى الربع الأول لمصلحته بـ29نقطة. وتكرر السيناريو في الثاني، مع تألق الصربي ميليسيتش (24 نقطة بينها 6 ثلاثيات)، والأميركي رونالد ألكسندر (20 نقطة)، لكن خبرة الرياضي تفوقت وأنهت الشوط الأول بفارق 9 نقاط.
وفي الربع الثالث تألّق المصري «سمعة» نجم اللقاء (40 نقطة و13 متابعة و7 تمريرات حاسمة)، وسجل الرياضي 30 نقطة، وأضاف 20 في الأخير ليفوز ويدخل المربع الذهبي للكأس، بحيث يلتقي الفائز من مباراة الحكمة والمتحد اليوم.
الشانفيل × أنترانيك (رجال)
على عكس التوقعات، ظهر تفوّق الشانفيل منذ البداية، وسجّل 54 نقطة في الشوط الأول في مقابل 32 لأنترانيك وواصلوا تقدمهم حتى الفوز (90 ــ70) ودخول المربع الذهبي.
■ يلتقي المتحد والحكمة، العاشرة من مساء اليوم، في المباراة الرابعة والأخيرة من منافسات ربع نهائي الكأس للرجال، في ديك المحدي.