أعاد البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري اعتباره محرزاً المركز الأول في جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 على حلبة صخير أمام زميله الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم.وصعد فريق «بي أم دبليو ساوبر» إلى منصة التتويج للمرة الثالثة على التوالي، بعدما حلّ البولوني روبرت كوبيتسا في المركز الثالث، وهو الذي انطلق من المركز الأول للمرة الأولى في مسيرته، ومسيرة فريقه الذي حصل أيضاً على 5 نقاط إضافية بفضل الألماني نيك هايدفيلد الذي حل رابعاً.
ورفع الفريق الألماني ــ السويسري رصيده إلى 30 نقطة وتربّع على صدارة الترتيب العام للصانعين بفارق نقطة أمام فيراري ونقطتين أمام ماكلارين.
وهذا الفوز هو الثاني توالياً لماسا في البحرين والسادس في مسيرته، بعدما قطع السباق (57 لفة) الذي بلغت مسافته الإجمالية 308.238 كلم (طول الحلبة 5.412 كلم)، بزمن قدره 1.31.06.970 ساعة، متقدّماً بفارق 3.339 ث على زميله رايكونن الذي تربّع على صدارة الترتيب العام مستفيداً من إخفاق البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس في إنهاء السباق داخل النقاط بسبب خطأين فادحين ارتكبهما في البداية فتراجع إلى المركز الثالث (14 نقطة) بفارق 5 نقاط عن رايكونن و3 نقاط عن هايدفيلد الذي أصبح ثانياً.
وأنهى كوبيتسا السباق في المركز الثالث بعدما انهى الذي سبقه ثانياً، وهو تخلّف بفارق 4.998 ث عن ماسا، فيما جاء زميله هايدفيلد رابعاً بفارق 8.409 ث عن الصدارة.
وقدّم الإيطالي يارنو تروللي سائق تويوتا أداءً مميزاً للسباق الثاني على التوالي فحلّ سادساً خلف سائق ماكلارين الآخر الفنلندي هايكي كوفالاينن وأمام الأوسترالي مارك ويبر (ريد بُل) والألماني نيكو روزبرغ (وليامس ـ تويوتا) والألماني الآخر تيمو غلوك (تويوتا)، فيما أنهى الإسباني فرناندو ألونسو (رينو) السباق في المركز العاشر أي من حيث انطلق.
وهذه الثنائية الأولى لفيراري التي احتفلت بعيدها الـ60 في الفئة الأولى، منذ 26 آب الماضي أي منذ جائزة تركيا الكبرى عندما حلّ ماسا أوّلاً أمام رايكونن.