strong>شهدت منافسات بطولة بنك بيروت للركبي ليغ مفاجأة بسقوط متصدّري الترتيب، جامعتي جونية واللبنانية الأميركية، أمام البلمند والأميركية، وذلك ضمن المرحلة السابعة عشرة من المسابقة. وفازا عليهما 16ــ14 و36ــ10 على التواليفي المباراة الأولى التي انتهى شوطها الأول 6ـــ8 لمصلحة جونية، سجل محاولاته غسان دندش (2) وأحمد المصري، وهدفه وسام شامي، وسجل محاولات البلمند فراس المير (2) ويوسف شاغوري، وهدفيه وائل طويل. وقاد المباراة ريمون صافي وعاونه داني كازاندجيان وروبن حشاش، وراقبها درويش درويش.
وفي المباراة الثانية التي انتهى شوطها الأول 16ـــ4 لمصلحة الجامعة الأميركية، سجل محاولات الفائز وائل حرب (4) وكريم مرابط وأكرم الشمعة ودارين كينيرد، وأهدافه حرب (2) ومرابط (2). في المقابل، سجل للخاسر روبن حشاش وجورج رحيم، وهدفه جاد هاشم. وقاد المباراة الحكم داني كازاندجيان وعاونه وسام شامي وماريو عيد، وراقبها غسان دندش. وأنذر الحكم لاعب اللبنانية الأميركية محمد جميل.
وهنا ترتيب البطولة بعد المرحلة الـ17: 1ـــ اللبنانية الأميركية 17 نقطة، 2ـــ جونية 15 نقطة، 3ـــ الجامعة الأميركية 14 نقطة، 4ـــ البلمند 14 نقطة، 5ـــ القديس يوسف نقطتان.
وهذا برنامج المرحلة الثامنة عشرة: الجمعة 11 نيسان/ البلمند x الأميركية (8:00 مساءً)، السبت 12 منه/ اللبنانية الأميركية x اليسوعية (12:00 مساءً).
طاولة البقاع لحوش الأمراء
أحرز نادي الشباب (حوش الأمراء ــ زحلة) لقب بطولة محافظة البقاع لفرق الرجال لأندية الدرجة الثانية في كرة الطاولة للسنة الخامسة على التوالي، وذلك بعد فوزه في المباراة الفاصلة على نادي الغزال (دير الغزال) 3ــ0. وجرت المسابقة في مقر النادي الفائز بحضور رئيس الاتحاد سليم الحاج نقولا وعدد من مسؤولي اللعبة ومحبيها. وحلّ نادي «كامد اللوز» في المركز الثالث، يليه نادي الإخاء لالا. وأشرف على المسابقة لجنة محافظة البقاع. وهي تندرج ضمن تصفيات بطولة لبنان العامة للدرجة الثانية لفئة الرجال.
صالحة ودا سيلفا والرياضة الميكانيكية
عقد نائب رئيس النادي اللبناني للسيارات والسياحة، جاك صالحة، اجتماعاً مع المدير التنفيذي لبطولة العالم لسباقات الـ«آي وان غران بري»، البرازيلي بيت دا سيلفا خلال زيارته القصيرة للبنان. وتناولت المحادثات تفعيل العلاقة بين الطرفين، وخصوصاً أن النادي اللبناني هو الممثل الوحيد للاتحاد الدولي للسيارات الـ«فيا» في لبنان. وأجاب صالحة عن بعض الأسئلة التي طرحها دا سيلفا عن احتمال إقامة حلبة لقامة سباق «آي وان» في لبنان في المستقبل. وشرح صالحة للمسؤول الدولي نشاط الرياضة الميكانيكية في لبنان وتاريخ سباقات السيارات فيه.
فروسية الحواجز
نظّم نادي فالي كلوب ــ عينطورة مباراة في القفز على الحواجز، الأحد، بإشراف الاتحاد اللبناني للفروسية بمشاركة 36 فارساً وفارسة توزعوا على الفئات: N-E-D-C. حضر المباراة حشد من المسؤولين والمهتمين برياضة الفروسية تقدمهم العماد فيكتور خوري والسيد شارل مخشن رئيس الشرف للاتحاد اللبناني للفروسية وأعضاء الاتحاد، إضافة إلى رؤساء وأعضاء الأندية وأهالي الفرسان والفارسات.
وفي النتائج، قدم الفارس منح حشمي أداءً لافتاً وتصدر في الفئة C، فيما حقق الفارس مليح الدنا المركز الأول في الفئة D، وانتزعت الفارستان لين شمعون ويسما حداد صدارة الفئتين E وN. وترأس لجنة التحكيم سمير سوبرا وعاونه رانيا حشمي وميريام مايتالا وجوزف حداد. وصمم المسلك زافييه روبلين وعاونه خليل متيني وكان على مرمح التحمية طوني مليحا.
كرة الريشة
في إطار البطولات المدرسية للموسم، جرت بطولة لبنان العامة في كرة الريشة «البادمنتون»، وحققت مدرسة لويز فغمن ثلاثة ألقاب من أربعة. في فئة الكبار فاز غريغوري حرب على كارل أبي عاد 2/1، وحل كريستيان الهبر من المون لاسال ثالثاً. وفي فئة المتوسط فاز إيليا فرام من لويز فغمن على أنطوني مبروك 2/0، وحل مؤمن جنون من مدرسة نور الهدى ثالثاً. وعند الكبيرات فازت أليس البيري من سيدة الناصرة على رنا عقيقي 2/1، وفي المتوسط فازت زلفا حلبي على كارلا حبيب 2/1 من لويز فغمن. وفي الختام وزع أنطوان سبعلي وهنري المسن وسميرة طايع الجوائز على الفائزين والفائزات.
من جهة أخرى، شهدت قاعة الوحدة في بئر حسن أيضاً بطولة محافظة جبل لبنان في الكرة الطائرة، بإشراف رئيس اللجنة سمير بشير والمنسق جان ناصيف وغادة حلاوي. وقد سجل في المتوسط فوز مدرسة المتن الشمالي على السيدة فرن الشباك 2/0، وآنسات ثانوية الجديدة الرسمية على العائلة المقدسة الفنار 2/1 وصغيرات العائلة المقدسة على أحمد البلبل 2/0. وقاد المباريات محمد البابا، حسين حاطوم وجوزيف جرمانوس. وفي الختام وزعت الكؤوس على الفرق الستة التي تأهلت إلى نهائيات بطولة لبنان العامة.
طاولة الفصح في «بيبلوس»
نظمت إدارة نادي بيبلوس جبيل دورة الفصح الثانية في كرة الطاولة، تحت إشراف الاتحاد اللبناني للعبة، وبحضور رئيس النادي المضيف ضومط كلّاب وأعضاء الهيئة الإدارية. وقد وزّع عضو الهيئة الإدارية للنادي بول بيلان الكؤوس والميداليات على الفائزين من أندية المون لا سال عين سعادة، الفوّار، زغرتا، النادي اللبناني للسيارات والسياحة، الكسليك، الكهرباء، الذوق وبيبلوس. وجاء في المراكز الاولى ليتيسيا ليون (بيبلوس)، نانسي طعمة وبيرلا حداد وكريم أبو جودة (اللبناني للسيارات والسياحة)، غابريال مقدح وجوزف صالومي (المون لاسال عين سعادة)، عفيف شرارة (الفوار زغرتا). وأشرف على الدورة الحكم الدولي إيلي فرح.
(الأخبار)