عبد القادر سعدوكان من المفترض أن تقام البطولة الآسيوية أواخر شهر كانون الأول الماضي، لكنها أُجِّلت بسب إشكالات بين الاتحادين الآسيوي والدولي.
وستُقام كأس لبنان في هذه الفترة إفساحاً في المجال لفريقي الصداقة والجيش لإقامة معسكر إعدادي للبطولة الآسيوية، وخوض مباريات تحضيرية مع فرق عربية، قبل السفر إلى الكويت.
ويواصل الفريقان استعدادهما، حيث يخوض لاعبو فريق الجيش بطولة الألوية، في حين يواصل لاعبو الصداقة تمارينهم.
وفي روزنامة الاتحاد إقامة دورة الناشئين التي تنظمها مدرسة الجمهور في أواخر حزيران، بمشاركة فرق مدرسية، إضافة إلى الفرق الاتحادية. وسيقيم اتحاد اللعبة البطولة الرسمية للشباب في أواخر تموز بعد انتهاء فترة الامتحانات المدرسية والشهادة الرسمية.
ويسبق هذه النشاطات إطلاق بطولتي الدرجتين الأولى والثانية، الذي من الممكن أن يكون في تموز، لكنه لم يُحدّد رسمياً.
أما بالنسبة للانتخابات الإدارية فهي مرتبطة بالمرسوم 213 الذي سيلزم جميع الاتحادات الرياضية بإجراء انتخابات جديدة في الفترة التي تلي ختام دورة الألعاب الأولمبية حتى شهر تشرين الثاني.
مدير اللعبة في فريق الصداقة أحمد درويش تحدث إلى «الأخبار» عن تحضيرات الفريق التي انطلقت قبل أربعين يوماً بشقها البدني، وهي دخلت اليوم مرحلة التحضير الفني، وإقامة المباريات مع الفرق المحلية. ويقود تمارين الفريق المدرب الروماني ميلشا بديفان، مع غياب عدد من اللاعبين هم: يامن دمج الذي أجرى عملية جراحية في ظهره وسيغيب شهراً ونصف شهر عن الملاعب، كما يغيب محمد حراجلي الذي أجرى عملية في أنفه، ومحمد سلام الذي سافر إلى ألمانيا، ومن المفترض أن يعود اليوم.
وعن العنصر الأجنبي في الفريق كشف درويش أن النية تتجه للتجديد للاعبين الأوكرانيين فاديم وألكسي، اللذين لعبا مع الفريق في الموسم الماضي.