الأهلي (صيدا) بطل الجنوب في كرة الطاولة ضَمن نادي الأهلي (صيدا) تأهّله إلى نهائيات بطولة لبنان لأندية الدرجة الثانية للرجال في كرة الطاولة للعام الجاري، بعد فوزه في جميع لقاءاته خلال تصفيات محافظة الجنوب التي نظّمتها لجنة المحافظة على طاولات مجمّع الحريري الرياضي في صيدا.

هايكازيان بطل كأس الكيك بوكسنغ
نظّم الاتحاد اللبناني للكيك بوكسينغ ــــ سافات، كأس عادل النصولي الثالثة عشرة في السيمي كونتاكت، بمشاركة 90 لاعباً ولاعبة ينتمون إلى 10 أندية اتحادية هي: اللواء بيروت، السرور، بروفيتنس، صافي، غولد جيم، هلال النصر، فري كلوب، فنون الدفاع عن النفس، هايغازيان والأمن الداخلي. وفاز بالمراكز الأولى أديب الجوهري، مجد الأحمدية، نضال الجوهري، أدهم ناصر، رناد الجوهري، مكرم الجوهري، يامن أبو رسلان، علاء نصر، فيليب مسعود، محمد غمراوي، رواد جعفر، أدهم التيماني، نجيب حيدر، محمد قرحاني، بلال نويهض، رامي قدورة، طارق محرم، هيثم وهبة، أيمن التيماني، بلال موسى، كلوديا أبو حمدان، ريم خويص، عبير الجردي. وحلّ نادي هايغازيان أوّلَ برصيد 31 نقطة.

الطفل عضيمي موهبة من لبنان
بعد إحرازه عدداً من ألقاب وبطولات مقاطعات ومناطق فرنسية، حجز الطفل اللبناني جوزف عضيمي بطاقته المؤهّلة إلى بطولة فرنسا للشطرنج، التي ستجرى منافساتها في أواخر نيسان الجاري. وقد لفت عضيمي أنظار الإعلام الفرنسي لما يتمتع به من تكتيك واستراتيجية وسرعة بديهة على تخطّي العديد من منافسيه الأكبر منه سنّاً والأكثر خبرة، وهو الذي لم يتخطّ سن الثالثة عشرة. ويقول عضيمي في مقابلته لإحدى الصحف الفرنسية، إنه لا يخوض الكثير من التمارين «أنا ألعب مع أختي البالغة 17 عاماً، وأتمرّن مرتين في النادي أسبوعياً».

الحكمة في نصف نهائي الكأس
بعد مباراة قوية وندّية، استطاع نادي الحكمة أن يحقق فوزاً ثميناً على المتحد طرابلس 69ــــ62، في المباراة الأخيرة من منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس لبنان في كرة السلة. واكتمل المربع الذهبي بوجود الحكمة الذي يلعب في مواجهة الرياضي، والشانفيل في مواجهة فيطرون في نصف النهائي. وكان الأميركي دارين كيلي الأفضل في المباراة والمتحد برصيد 28 نقطة.

نجوم باب الحارة في رالي سوريا
سيشارك الفنان السوري نزار أبو حجر والفنانة أناهيد فياض في رالي اكتشف سوريا الذي ينظمه نادي السيارات السوري، برعاية وزارة السياحة السورية بين 16 و19 الجاري. واشتهر أبو حجر بدور أبو غالب في مسلسل باب الحارة. وهو مارس رياضات متنوعة هي السباحة وكرة الطاولة، كما أنه يمتلك شهادات تدريب في لعبتي الكاراتيه والجودو. أما الفنانة السورية أناهيد، فهي تمارس رياضتي الفروسية والمشي، وتتابع سباقات السيارات، وعرفت أناهيد بدور «دلال» في المسلسل.