شكّك رئيس فريق ماكلارين مرسيدس رون دينيس في حظوظ منافسه «بي أم دبليو ساوبر» بمواصلة تقديمه أداءً قوياً خلال المراحل المقبلة، مشيراً في الوقت عينه إلى أن لديه كل الثقة بأن فريقه سيقف من جديد في صف المنافسين خلال جائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.ورغم أن الفريق الألماني ــــ السويسري فاجأ الجميع في بداية الموسم الجديد، حيث يتصدر حالياً ترتيب بطولة الصانعين، فإن دينيس يعتقد أنه مع الوصول إلى القارة الأوروبية سيترجم ماكلارين وفيراري تفوقهما ويبتعدان عن الفرق الأخرى في المقدمة، مضيفاً: «نحترم جميع منافسينا، وخصوصا أنهم يقومون بأفضل عمل منذ دخولهم الفئة الأولى، لكن الأمور ستختلف مع وصولنا إلى السباقات الأوروبية، إذ ستظهر الفروقات في السرعة، وسنكون أقوياء جداً حتى نهاية الموسم».
وأصرّ دينيس دائماً على أن المستوى الحقيقي للفرق التي ستنافس على المراكز الأولى سيظهر جلياً في جائزة إسبانيا، حيث سيكون المهندسون قد وصلوا إلى النقاط الأساسية لإدخال التطور إلى سيارات فرقهم، مردداً أن السباقات الثلاثة الأولى لا تترجم السرعة الحقيقية لكل فريق. من هنا، يقف الجميع لمعالجة الأخطاء التي حصلت في البداية وتقديم أفضل حلول ممكنة.
وفي سياق آخر، انتقد بطل العالم السابق النمسوي نيكي لاودا المستوى الذي ظهر فيه سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون منذ انطلاق الموسم 2008. ورأى لاودا الذي أحرز اللقب العالمي ثلاث مرات، أن هاميلتون يضع الكثير من الضغوط على نفسه في سعيه للفوز بالبطولة، ما جعله في موقف حرج، وخصوصاً بعد ظهوره بمستوى باهت في البحرين، الأحد الماضي، حيث عجز عن إنهاء السباق ضمن النقاط. واستهل هاميلتون الموسم بفوز في جائزة أوستراليا الكبرى، قبل أن يتراجع في ماليزيا إلى المركز الخامس، وبعدها في البحرين حيث حل في المركز الـ13.
وأشار لاودا، الذي دافع عن ألوان ماكلارين، إلى أنه لم يتأثر إطلاقاً بأداء هاميلتون، معتقداً أنه سيتحسن هذه السنة، إلا أن ذلك لم يتحقق، وأنه فعلاً في حالة مأساوية. وأضاف: «لم يظهر لويس شيئاً يذكر في البحرين. أعتقد أن ذلك يعود إلى الضغوط التي وضعها على نفسه».
(أ ف ب)