يبحث الاتحاد السعودي عن تحقيق فوزه الثالث عندما يحلّ ضيفاً على اصفهان الايراني اليوم في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.وفي مباراة ثانية، يستضيف الاتحاد السوري كوروفتشي الاوزبكستاني في حلب. ويتصدّر اتحاد جدة ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، يليه الاتحاد السوري (3) ثم كوروفتشي (3)، واصفهان (من دون اي نقطة).ويملك الاتحاد جميع مقومات الفوز سواء من الناحية الفنية أو المعنوية خصوصاً وأنه يعتبر مكتمل الصفوف بإستثناء غياب مهاجمه البرازيلي ماغنو ألفيس بداعي الإصابة وسعود كريري للايقاف.
من جهته، يدخل الاتحاد السوري ملعب حلب الكبير الذي يتسع الى 75 الف متفرج وعينه على الفوز فقط على كوروفتشي لان اي نتيجة اخرى تعني تضاؤل آماله في سباق المنافسة على بطاقة المجموعة.
وسيدفع الاتحاد كما يقول ياسر لبابيدي مدير الكرة بكل ثقله بحثاً عن الفوز وان كان سيفتقد جهود ثلاثة من نجومه وهم عمار ريحاوي ووائل عيان بداعي الاصابة ويحيى الراشد بسبب الايقاف لنيله انذارين.
وفي المجوعة الثانية، يلتقي القوة الجوية العراقي مع سابا الايراني في الكويت في مباراة قمة، فيما يسعى الوصل الاماراتي الى تحقيق فوزه الاول على حساب ضيفه الكويت الكويتي في دبي.
ويتصدر سابا ترتيب المجموعة برصيد اربع نقاط، بفارق الاهداف امام القوة الجوية، ويأتي الكويت ثالثاً بنقطتين، والوصل رابعاً من دون اي نقطة.
ويأمل القوة الجوية الانفراد بالصدارة رغم صعوبة المهمة مع سابا، لكنه يدرك ان فوزه سيرسم ملامح مشواره في الدور الاول الى حدٍّ بعيد.
اما الوصل فهو ينشد تحقيق فوزه الاول عندما يستضيف الكويت لان اي نتيجة غير ذلك تعني ابتعاده بشكلٍ كبير عن دائرة المنافسة على بطاقة المجموعة الى ربع النهائي.
وسيكون المدافع عبدالله عيسى ابرز الغائبين عن تشكيلة الوصل، ومن المتوقع ان يدفع المدرب البرازيلي زوماريو بمواطنيه الثنائي اوليفيرا وروجيرو ليشكلا مع محمد سالم العنزي نقطة الثقل في خط الهجوم.
ويسعى السد القطري الى الانفراد بصدارة المجموعة الثالثة عندما يستضيف شريكه فيها الكرامة السوري وصيف بطل النسخة الماضية، فيما يواجه الاهلي السعودي ضيفه الوحدة الاماراتي.
ويتصدر الكرامة الترتيب برصيد اربع نقاط بفارق الاهداف امام الكرامة، يليهما الاهلي والوحدة ولكل منهما نقطة واحدة. وسيعمل السد بكل جهده لتعويض تعادله مع الوحدة في الجولة الماضية في الدقيقة الاخيرة من المباراة، وسيكون الفوز على الكرامة الهدف الاساسي له والذي لا بديل عنه للانفراد بالصدارة والمضي قُدماً نحو الحصول على بطاقة التأهل الى الدور الثاني.
ويلعب في المجموعة الرابعة، القادسية (الكويت) مع الغرافة (قطر)، وباختاكور (اوزبكستان) مع اربيل (العراق)، وفي الخامسة، بينغ دوونغ (فيتنام) مع اديلاييد يونايتد (اوستراليا)، وتشانغ تشون ياتاي (الصين) مع بوهانغ ستيلرز (كوريا الجنوبية)، وفي السادسة، كاشيما انتلرز (اليابان) مع بكين غوان (الصين)، وكرونغ تاي بانك (تايلاند) مع نام دينه (فيتنام)، وفي السابعة، تشونام دراغونز (كوريا الجنوبية) مع شونبوري (تايلاند)، وملبورن فيكتوري (اوستراليا) مع غامبا اوساكا (اليابان).
(أ ف ب)