لن يشارك فريق «سوبر أغوري» في التجارب التي ستجريها فرق بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، في مدينة برشلونة الإسبانية، الأسبوع المقبل، وذلك في ظل استمرار معاناته المالية وعدم تأكده من مصيره المستقبلي في الفئة الأولى.وكان الفريق الياباني قد اضطرّ لإلغاء خططه بإجراء تجارب على حلبة كاتالونيا نفسها عشية انطلاق موسم 2008 بسبب مشكلاته المالية التي كادت تحرمه من المشاركة في السباقات الثلاثة الأولى هذا الموسم.
واعتقد الجميع أن مشاكل فريق أغوري سوزوكي أول سائق آسيوي يصعد إلى منصّة التتويج في الفورمولا 1 قد أصبحت من الماضي، بعدما كشف أن مجموعة «ماغما غروب» البريطانية أمّنت له الدعم المالي الكافي لتسجيل حضوره في جائزة أوستراليا الكبرى، المرحلة الأولى من البطولة التي استضافتها حلبة ملبورن.
إلا أنه، بحسب السائق المحلي تاكوما ساتو، لم يتوصل الطرفان إلى اتفاقٍ نهائي حتى الآن، لذا فإن الفريق مجبر على البقاء بعيداً عن الحلبات في الأسابيع الثلاثة المقبلة.
وقال ساتو: «لم ينتهِ الاتفاق مع «ماغما غروب»، لكن آمل أن تصل الأمور إلى خاتمتها قريباً جداً، ويمكننا بعدها السير في بدء عملية تطوير سيارتنا».
وختم: «يبدو أن المرّة المقبلة، التي سأقود فيها، ستكون في التجارب الحرّة لجائزة إسبانيا الكبرى».
ويأتي هذا التصريح ليؤكد ما أوردته التقارير الصحافية في الآونة الأخيرة عن أن نهاية مسيرة الفريق في الفئة الأولى باتت وشيكة، وخصوصاً أن «ماغما غروب» لن يكون بإمكانها أصلاً تغطية تكاليف موسمٍ كاملٍ، في ظل عدم استقطاب الفريق الياباني رعاة أساسيين.
(أ ف ب)