سيحشد بايرن ميونيخ الألماني هجومه عندما يحلّ ضيفاً على خيتافي الإسباني، الليلة، في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعدما عجز عن الحفاظ على تقدّمه ذهاباً، فتلقى مرماه هدفاً في الدقيقة القاتلة، إلا أن مدرب بايرن ميونيخ «الجنرال» أوتمار هيتسفيلد الذي تابع فريقه يقلب تخلفه أمام بوخوم إلى فوز 3ـــ1 رغم لعبه بعشرة لاعبين، أشار إلى أن مجموعته يتملّكها «الغضب» بسبب ما جرى في المواجهة السابقة، حيث ظهر الروماني كوسمين كونترا على مسرح الأحداث مسجلاً هدف التعادل القاتل للضيوف.ولم يتمكن هيتسفيلد الذي قاد بايرن ميونيخ وقبله بوروسيا دورتموند إلى لقب المسابقة الأوروبية الأم دوري أبطال أوروبا، من رفع كأس الاتحاد الأوروبي، وهو قال: «لقد ترك التعادل المرير أمام خيتافي تأثيراً على معنوياتنا، لكن ليس هناك أي سبب للدخول إلى اللقاء بخيبة، بل على العكس سنكون في حالة غضب، لأن الوقت قد حان لنظهر لهم من الأفضل».
من جهته، أثبت خيتافي قوة شكيمته مرّة جديدة في غضون أسبوع، إذ عرقل مضيفه برشلونة بإجباره على التعادل معه سلباً في الدوري المحلي، بفضل الخطط الدفاعية المحكمة التي يحضّرها المدرب الدنماركي ميكايل لاودروب.
ويحلّ رينجرز الإسكوتلندي ضيفاً على سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وهو مقتنع بأن بإمكانه العبور إلى دور الأربعة، رغم تعادله ومضيفه سلباً في مباراة الذهاب.
وسيعود إلى تشكيلة رينجرز المدافع الإسباني كارلوس كويلار، مقابل غياب ديفيد وير عن خط الدفاع، وسيحلّ مكانه الدولي كريستيان دايلي.
وسيلعب سبورتينغ من دون مدافعه البرازيلي المميّز أندرسون بولغا الذي تعرّض لتمزق في عضله خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على براغا 2ـــ0 الأحد في الدوري المحلي، إلا أن الأخبار السارة كانت بعودة يانيك ديالو الذي سجل الهدفين في المباراة الأخيرة، رغم غيابه فترة طويلة عن الملاعب.
وتبدو جميع الاحتمالات مفتوحة عندما يستقبل ايندهوفن الهولندي فيورنتينا الإيطالي، بعد تعادلهما 1ـــ1 ذهاباً.
ولا يمكن منح أفضلية لبطل الدوري الهولندي ومتصدره الذي من دون شكّ قد يستفيد من الهدف الذي سجله خارج أرضه، لأن فيورنتينا يملك فريقاً بمقومات عالية، والدليل منافسته في الدوري الإيطالي لحجز مقعد مؤهل إلى دوري الأبطال.
وتبدو مهمة باير ليفركوزن الألماني صعبة إلى أبعد الحدود، عندما يلعب في ضيافة زينيت سان بطرسبورغ الروسي.
وكان زينيت قد فاز بنتيجة كبيرة فاجأت الجميع 4ـــ1 ذهاباً، فيما يدخل ليفركوزن المباراة بمعنويات هابطة، وخصوصاً أنه سقط مرّة جديدة أمام بوروسيا دورتموند محلياً، إضافة إلى أن الفريق الروسي يعدّ من أفضل الفرق على أرضه هذا الموسم، ويملك هدافاً مميزاً هو بافل بوغريبنياك الذي يستند عادةً إلى توأمه في خط المقدمة اندري ارشافين.
وهنا البرنامج (نتيجة الذهاب بين قوسين):
زينيت سان بطرسبورغ (روسيا) ـــ باير ليفركوزن (ألمانيا) (4ـــ1)
سبورتينغ لشبونة (البرتغال) ـــ رينجرز (اسكوتلندا) (0ـــ0)
خيتافي (إسبانيا) ـــ بايرن ميونيخ (ألمانيا) (1ـــ1)
بي أس في أيندهوفن (هولندا) ـــ فيورنتينا (إيطاليا) (1ـــ1).
(أ ف ب)