أُقيمت، أمس، مباريات الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وسُجّل عدد من النتائج اللافتة، أبرزها فوز أصفهان الإيراني على اتحاد جدة، والكرامة السوري على السد القطري.■ في المجموعة الأولى، حقق أصفهان الإيراني فوزه الأول على فريق اتحاد جدة 2 ــ 1 في أصفهان. وسجل مهدي صالحي (49) وهادي عقيلي (71) هدفي أصفهان، وطلال المشعل (88) هدف الاتحاد.
وكان الاتحاد الطرف الأفضل في الشوط الأول، لكنه لم يستغل الفرص التي أتيحت له خلافاً لأصفهان الذي بدأ الشوط الثاني بشكل مميز، وسجل هدفين قبل أن تعود السيطرة للفريق الاتحادي الذي تأثر بغياب الدولي سعود كريري والمهاجم البرازيلي ماغنو ألفيس.
ومثّل الاتحاد خطورة على مرمى الفريق الإيراني، بدأها الغيني الحسن كيتا عندما سنحت له فرصة لافتتاح التسجيل، لكنه تباطأ في تسديد الكرة وهو في مواجهة المرمى، فتحولت من الدفاع إلى ركلة ركنية (10).
ومع انطلاقة الشوط الثاني، نجح مهدي صالحي في افتتاح التسجيل بعد أن استغل كرة عرضية ولعبها مباشرة على يمين الحارس (49).
وواصل أصفهان سيطرته الميدانية، وتمكن من إضافة هدفه الثاني بواسطة هادي عقيلي الذي استغل خروجاً خاطئاً للحارس النتيف ثم لعب الكرة برأسه في المرمى الخالي (71).
وحاول الاتحاد العودة إلى المباراة، وتمكن طلال المشعل من تقليص الفارق بكرة رأسية استقرت على يسار عباس محمدي (88).
وخسر الاتحاد السوري أمام ضيفه كوروفتشي الأوزبكي 0 ــ 2، سجلهما جاسر حسانوف (49) وتايمر يافاروف(64).
¶ في المجموعة الثانية، فاز الوصل الإماراتي على الكويت الكويتي 1 ــ 0، سجله طارق حسن في الدقيقة 73.
■ في المجموعة الثالثة، خسر السد القطري أمام الكرامة السوري 0 ــ 2 في الدوحة.
وسجل محمد الحموي (70) وعاطف عبد الإله (73) الهدفين.
■ في المجموعة الرابعة، تغلب باختاكور الأوزبكي على أربيل العراقي 2 ــ 0 في طشقند.
وسجل ايلهوميون سويونوف (46) والكسندر غينريخ (50 من ركلة جزاء) الهدفين.
وفاز القادسية الكويتي على الغرافة القطري 1 ــ 0، سجله أحمد سعد رجب في الدقيقة 62.
■ في المجموعة الخامسة، فاز أديلاييد الأوسترالي على بينغ دوونغ الفيتنامي 2 ــ 1، وتشانغ تشون ياتاي الصيني على بوهانغ الكوري الجنوبي.
■ في المجموعة السادسة، فاز كاشيما انتلرز الياباني على بكين غوان الصيني 1 ــ 0، وكرونغ التايلاندي على نام الفيتنامي 9 ــ 1.
■ في المجموعة السابعة، فاز تشونام الكوري الجنوبي على شونبوري التاليلاندي 1 ــ 0، وغامبا أوساكا الياباني على ملبورن الأوسترالي 4 ــ 3.
(أ ف ب)