تبرز مباراة الـ«دربي» القديم بين بايرن ميونيخ وضيفه بوروسيا دورتموند، بعد غد الأحد على ملعب «أليانز أرينا»، في المرحلة الـ 25 من الدوري الألماني لكرة القدم، التي تفتتح الليلة بمباراة نورمبرغ وضيفه فولسبورغ. وكثيراً ما عُدّ عنوان اللقاء المذكور «دربي» ألمانيا في الأعوام الماضية، وخصوصاً في تسعينيات القرن الماضي حيث تنافس الفريقان بشراسة على اللقب المحلي، بيد أن الأمر يختلف حالياً بسبب احتلال الفريق البافاري المركز الأول بفارق كبير عن فريق منطقة الرور الصناعية، الذي يقف في المركز الحادي عشر.لكن فارق النقاط الـ23 الذي يفصل بين بايرن ودورتموند لا يمكن أن يبعد الحماوة عن لقائهما، والدليل عجز الأول عن الفوز في مباراة الذهاب رغم تفوّقه الفني فاكتفى بالتعادل السلبي مع مضيفه، وهو السيناريو المرشح تكراره من جانب الضيوف الذين يمكنهم أن يعرقلوا أصحاب الأرض بعدما استعادوا شيئاً من مستواهم في الآونة الأخيرة، الأمر الذي مكّنهم من إسقاط باير ليفركوزن 2-1 في آخر 3 دقائق الأحد الماضي.
وإذ استعاد المدرب توماس دول خدمات نجمه السويسري الكسندر فراي الذي سيكون الخطر الأكبر على مرمى بايرن، فإن الدولي السابق سيباستيان كيهل والبرازيلي تينغا شفيا تماماً من إصابتيهما، بينما سيغيب عن تشكيلة أوتمار هيتسفيلد الهولندي مارك فان بومل الذي طرد أمام بوخوم (3-1) في المرحلة الماضية.
ويحتضن ملعب «فيسر» مباراة قوية أخرى في هذه المرحلة تجمع بين فيردر بريمن الرابع وشالكه الثاني.
ويتوقع أن تحفل المباراة بالكثير، لأن الفارق بين الطرفين هو نقطة واحدة، إذ سيكون سعي بريمن حثيثاً إلى الفوز واستعادة المركز الثاني المؤهّل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
أما شالكه، فهو يريد تخطي خيبة خروجه من دوري الأبطال على يد برشلونة الإسباني بخسارته ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة 0-1، علماً أن فريق المدرب ميركو سلومكا أقصي مرفوع الرأس، بعدما قدّم أداءً جيداً أمام الفريق الكاتالوني، وكان قريباً من هزّ الشباك في المباراتين، لولا افتقاد مهاجميه، وخصوصاً الدولي كيفن كورانيي للمسة الأخيرة.
وسيفتقد بريمن خدمات الظهير الصاعد سيباستيان بونيتش، الذي أُصيب خلال التمارين بتمزّق عضلي، فيما عاد إليه لاعب الوسط المميز تورستن فرينغز بعد غياب طويل عن الملاعب.
وهنا البرنامج الكامل (بتوقيت بيروت):
- الجمعة:
نورمبرغ ـ فولسبورغ (21.30)
- السبت:
بوخوم ـ هيرتا برلين (16.30)
اينرجي كوتبوس ـ ارمينيا بيليفيلد (16.30)
هامبورغ ـ دويسبورغ (16.30)
هانوفر ـ اينتراخت فرانكفورت (16.30)
كارلسروه ـ هانزا روستوك (16.30)
فيردر بريمن ـ شالكه (16.30)
- الأحد:
بايرن ميونيخ ـ بوروسيا دورتموند (18.00)
باير ليفركوزن ـ شتوتغارت (18.00).
(أ ف ب)