سحب ميداليات التتابع من المنتخب الأميركيأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أنها سحبت من المنتخب الأميركي الميداليات التي أحرزها في أولمبياد سيدني 2000 لوجود ماريون جونز المتنشّطة ضمن صفوفه. وكان المنتخب الأميركي قد أحرز ذهبية التتابع 4 مرات 400 م وبرونزية التتابع 4 مرات 100 م.
وأكدت المتحدثة باسم اللجنة الأولمبية الدولية جيزيل ديفيس أن اللجنة التنفيذية المجتمعة في العاصمة الصينية بكين، اتخذت قراراً باستبعاد المنتخب الأميركي في السباقين لمشاركة جونز فيهما وذلك بعد اعترافها في الخريف الماضي بأنها تناولت موادّ منشّطة، وقد سحبت منها جميع الميداليات التي أحرزتها في
الدورة.

خروج مصنّفتين من إميليا أيلاند
خرجت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا بشكل مفاجئ من الدور الثاني لدورة إميليا أيلاند الأميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 600 ألف دولار، إثر خسارتها أمام الكرواتية المغمورة كارولينا سبريم الصاعدة من التصفيات 3-6 و6-1 و3-6.
ولم يكن حظ السويسرية باتي شنايدر المصنفة خامسة أفضل من هانتوتشوفا فلقيت المصير عينه على يد الروسية ايلينا فيسنينا غير المصنفة 2-6 و6-2 و2-6.
وواصلت الأميركية ليندساي دافنبورت انتصاراتها، فأطاحات مواطنتها جيل كرايباس 6-1 و6-4. كما عبرت الفرنسية إميلي موريسمو إلى الدور الثالث بفوزها على الرومانية سورانا سيرستيا 7-5 و6-1، فيما لم تجد الروسية آنا تشاكفيتادزه المصنفة ثانية صعوبة في تخطي اليابانية أيومي موريتا 6-3 و6-1.
وفي الدور عينه، فازت الفرنسية إليزيه كورنيه على النمسوية سيبيل بامر 6-1 و6-3، والروسية دينارا سافينا السادسة على الأوكرانية تاتيانا بيريبينيس 6-3 و6-3، والبولونية انييسكا رادفانسكا السابعة على الأرجنتينية جيزيلا دولكو 6-2 و1-6 و7-6، والسلوفينية كاتارينا سريبوتنيك على التشيكية لوسي سافاروفا 6-2 و6-4، والسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا على البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا 7-5 و4-6 و6-2، والأوكرانية ألونا بوندارينكو على الدنماركية كارولين فوزينياكي 6-3 و3-6 و6-3.

غالياني يؤكد استقدام رونالدينيو وشفتشنكو
أبدى نائب رئيس نادي ميلان الإيطالي أدريانو غالياني ثقته باستقدام البرازيلي رونالدينيو من برشلونة الإسباني واستعادة خدمات الهداف الأوكراني اندري شفتشنكو من تشلسي الإنكليزي في الصيف المقبل.
وقال غالياني: «لا أعلم إذا كان تقدّم برشلونة في دوري الأبطال سيساعدنا، لكن صفقة رونالدينيو ستتمّ».
وكشف الرجل الثاني في ميلان أن رئيس النادي سيلفيو برلوسكوني أقنع المدرب كارلو أنشيلوتي بإعادة شفتشنكو إلى الفريق بعدما باعه قبل موسمين إلى تشلسي مقابل 30 مليون جنيه استرليني. وأضاف: «أستطيع التأكيد أن الباب مفتوح بالنسبة إلى «شيفا» وأنشيلوتي يقدّره كثيراً كما هي الحال بالنسبة إلى
رونالدينيو».