مباراة ماراتونية لشارابوفا في إميليا أيلاند
بلغت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة أولى الدور ربع النهائي من دورة إميليا أيلاند الأميركية الدولية لكرة المضرب التي يبلغ مجموع جوائزها 600 ألف دولار، إثر فوزها الصعب على الإسبانية أنابيل ميدينا غاريغيس 7-6 و5-7 و7-6.
وفي الدور المقبل تلتقي شارابوفا مع الأوكرانية ألونا بوندارينكو الفائزة على الروسية الأخرى دينارا سافينا المصنفة سادسة 7-6 و0-6 و7-5.
وبلغ الدور ربع النهائي أيضاً المجرية أغنيس تسافاي المصنفة ثامنة بفوزها على السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك 3-6 و6-2 و6-3، والفرنسية فيرجيني رازانو بفوزها على البيلاروسية أولغا غوفورتسوفا 6-2 و6-4، والفرنسية إليزيه كورنيه بفوزها على الروسية إيلينا فيسنينا 6-1 و7-5، والأميركية ليندساي دافنبورت بفوزها على الكرواتية كارولينا سبريم 6-4 و3-6 و6-4. وخسرت البولونية أنييسكا رادفانسكا المصنفة سابعة أمام الفرنسية إميلي موريسمو 6-3 و5-7 و6-7.

هينان تنسحب من تشارلستون

أعلنت البلجيكية جوستين هينان المصنفة أولى عالمياً انسحابها من دورة تشارلستون الأميركية لكرة المضرب التي تنطلق الأسبوع المقبل لأنها لم تتعافَ من إصابة في ركبتها اليمنى. وذكر البيان الذي صدر في موقعها على شبكة الإنترنت: «قررت جوستين الانسحاب من دورة تشارلستون لأنها تشعر بأوجاع بسيطة في ركبتها اليسرى، وهي لا تريد أن تخاطر». وستستأنف هينان مشاركاتها في دورة برلين الألمانية التي تنطلق في 5 أيار المقبل.

جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي

تصدّر البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، والإسبانيان فرناندو توريس مهاجم ليفربول وفرانسيسك فابريغاس لاعب وسط أرسنال، لائحة اللاعبين المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي لكرة القدم لموسم 2007ــ 2008. ويأتي في المستوى الثاني التوغولي إيمانويل اديبايور مهاجم أرسنال وستيفن جيرارد قائد ليفربول وديفيد جيمس حارس بورتسموث.
ويبدو رونالدو الذي حصل على هذه الجائزة الموسم الماضي، الأوفر حظاً للحصول على هذا الشرف بسبب تألقه اللافت، إذ نجح في تسجيل 37 هدفاً حتى الآن في جميع المسابقات، ما أسهم في تصدّر فريقه للدوري، وتأهله أيضاً إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه برشلونة الإسباني.
وستعلن نتيجة التصويت في أوائل الشهر المقبل.