strong>آسيا عبد اللهبعد النسخة الأولى عام 98 في الأردن، وتوقّف البطولة بعدها لتسع سنوات لأسباب تتعلّق بعدد الأندية المشاركة التي لم تكن تتعدّى ثلاثة، عادت بطولة أندية غرب آسيا الثانية للسيدات لتنطلق من جديد، وذلك يوم غد بمشاركة أندية من لبنان وسوريا والأردن والعراق وفلسطين وإيران

يشارك فريق «زنان» الإيراني للمرة الأولى في البطولة، بعدما كانت إيران ترفض مشاركة سيداتها واللعب أمام جماهير من الرجال. وستخوض لاعباته المباريات باللباس الإسلامي كما طلبن. كما سيشارك عن سوريا كل من الجلاء (النادي المضيف) واليرموك، إضافة إلى السليمانية من العراق، والأرثوذكسي من الأردن، ولاسال الفلسطيني، وطبعاً أنترانيك من لبنان. والفريق اللبناني هو المرشّح الأكبر لإحراز اللقب، وهو الذي أحرز «الدوبليه» اللبنانية للمرة الثانية، محققاً لقبه السادس في الدوري والتاسع عشر في تاريخه. وكان أنترانيك قد أحرز المركز الثالث من بطولة غرب آسيا الأولى بعد الحرية السوري، البطل، فيما حلّ الأرثوذكسي الأردني في المركز الثالث.
وستخلو صفوف كل الفرق من اللاعبات الأجنبيات، كما ارتأى اتحاد غرب آسيا الذي رأى أن ذلك أفضل للفرق التي لا تضمّ أي لاعبة أجنبية أساساً في صفوفها في الدوري المحلي.
«رورو» لإحراز اللقب
صرح مدرب سيدات أنترانيك رزق الله زلعوم لـ«الأخبار» بأن الهدف من المشاركة هو إحراز اللقب دون سواه و«خصوصاً أن باقي الفرق، ولا سيما السورية قد دجّجت صفوفها بلاعبات جديدات، الأمر الذي دفعنا نحن لفعل ذلك أيضاً، علماً بأننا لن نستفيد من خدمات اللاعبتين الجديدتين في صفوفنا إلا إذا استفاد الخصم من خدمات لاعباته الجديدات». وقال عن فريقه الذي أحرز الأسبوع الفائت لقب كأس لبنان: «لم تتوقف التمارين، فبعدما خضنا المباراة النهائية في الكأس الأحد الفائت، ارتحنا يوم الاثنين وعدنا إلى تماريننا بعد ذلك بشكل يومي». وختم رورو بقوله: «إن الفرق الأفضل في البطولة ستكون السورية والأردنية، ولا نعرف أي شيء عن الفريق الإيراني». إشارةً إلى أن أنترانيك سيستفيد من خدمات اللاعبتين ريبيكا عقل من الشانفيل وايما اسكدجيان من الرياضي، إضافة إلى لاعباته شدى نصر، نسرين دندن، نايلة علم الدين، شيرين الشريف، تمارا خليل، ناتالي مامو، كريستين شالوحي وجيسيكا غزاريان.
السوّاس «غرب آسيا تأخّر كثيراً»!
أما طارق السوّاس، مالك الشركة المنظمة للبطولة في حلب «فاميلي سبورت توريزم» فقال «إن التحضيرات ممتازة رغم تأخر اتحاد غرب آسيا في إرسال أسماء البعثات المشاركة، حتى إنه أبلغنا بمشاركة الفريق الفلسطيني قبل أيام قليلة»، وتابع: «ستصل الوفود إلى سوريا براً، باستثناء الفريق الإيراني، وستقيم جميعها في فندق ريغا الذي افتتح منذ أيام، وهو يبعد 7 دقائق عن صالة الجلاء حيث ستقام المباريات». وختم السوّاس في شأن النقل التلفزيوني فقال: «ستنقل الفضائية السورية الافتتاح ومباريات الدور نصف النهائي والختام، كما ستنقل قناة «الدنيا» مجريات الدورة إضافة إلى روتانا ستايل وإذاعة المدينة في سوريا».
اليوم نصف نهائي كأس الرجال
تُقام اليوم منافسات الدور نصف النهائي من مسابقة كأس لبنان لكرة السلة للرجال، فيلتقي الرياضي مع غريمه التقليدي الحكمة، عند الخامسة عصراً على ملعب الشانفيل في ديك المحدي، والشانفيل وفيطرون على ملعب سنتر ديمرجيان في التوقيت عينه. وسيقام نهائي الكأس عند العاشرة من مساء الاثنين.
■ وقّع الاتحاد اللبناني لكرة السلة عقد رعاية مع بنك «ميد» لدعم المنتخبات الوطنية لكرة السلة. وبلغت قيمة العقد بحدود 75 ألف دولار أميركي.