عشية انطلاق رالي «اكتشف سورية 2008»، كشف المهندس وليد شعبان، رئيس مجلس إدارة نادي السيارات السوري، عن عدد غير مسبوق من المشاركين في النسخة السادسة من الرالي، الذي سينطلق غداً الأربعاء من دمشق، إذ وصل العدد إلى سبعين سيارة و180 متسابقاً ومتسابقة، إضافة إلى سبع دراجات نارية، وانضمام 35 متسابقاً من دول أوروبية نصفهم من إنكلترا مع متسابقين عرب، وخصوصاً من لبنان والأردن.وستبدأ فعاليات الرالي، اليوم في فندق شيراتون دمشق، باجتماع سيجمع المتسابقين والفنانين المشاركين مع اللجنة المنظمة لشرح التفاصيل الفنية للرالي السوري، تليه الجولة الدمشقية المخصصة للفنانين والصحافة. وتشمل الجولة زيارة للمتحف السوري بدعوة من الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية لعام 2008، تتبعها زيارة لحمام السوق الشهير «نور الدين الشهيد» في أسواق دمشق القديمة.
ومن بين الفنانين النجوم المشاركين في نسخة هذا العام السوري سامر المصري واللبناني معين شريف واللبنانية دارين حدشيتي، إضافة إلى السوري نزار أبو حجر والسوريتين جيهان عبد العظيم وأناهيد فياض.
ووضعت كوادر نادي السيارات السوري اللمسات النهائية للرالي الذي سيستمر ثلاثة أيام. ورغم أن هذا الحدث لا يعتمد على السرعة كما بقية الراليات، فإن إجراءات السلامة فيه تحظى باهتمام كبير. وقد أكد فادي ديب ضابط السلامة في الرالي تخصيص 7 سيارات مهمتها متابعة موضوع السلامة على خط سير الرالي.
من جانبه، كشف سامر خضر، رئيس الفريق الطبي للرالي، عن تغطية طبية شاملة وتوفير سيارة إسعاف مع طاقم طبي بعد كل 30 كلم، وذلك على طول خط سير الرالي من دمشق وريفها إلى اللاذقية وحلب وحماه وحمص.
ويساعد على تنظيم الرالي مجموعة من المتطوعين «المارشال» يصل عددهم إلى 26 شاباً وشابة. وأكد ساري محلي، كبير المراقبين، أن مهمة المارشال ستكون في تسجيل أوقات المتسابقين والأخطاء، إضافةً إلى متابعة التزام المشاركين شروط الأمان عند نقاط التسجيل التي يبلغ عددها (12) نقطة، إضافةً إلى نقطتي الانطلاق والختام.
اللبناني شحادة ينافس على اللقب الرياضي
من منطقة شحيم اللبنانية، وصل المتسابق اللبناني فادي شحادة وزوجته إلى دمشق للمشاركة، وقال: «سبق لي المشاركة في رالي «اكتشف سورية» وأعجبتني فكرته الرائعة جداً، وترافقني في الرالي دوماً زوجتي، وهدفنا الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلّابة والمنافسة على اللقب الرياضي».