ستكون المنافسة على أشدها بين الفيصلي الأردني وضيفه الوداد البيضاوي المغربي، اليوم في مدينة الزرقاء، في ذهاب الدور نصف النهائي من النسخة الخامسة لمسابقة دوري أبطال العرب في كرة القدم.وتشهد القاهرة اليوم أيضاً مباراة ذهاب نصف النهائي الأخرى بين طلائع الجيش المصري ووفاق سطيف الجزائري حامل اللقب.
ويسعى الفيصلي وصيف بطل النسخة الماضية إلى الخروج بأفضل نتيجة لإدراكه صعوبة المهمة إياباً في الدار البيضاء، معتمداً على ما اكتسبه من خبرة كبيرة في التعامل مع مباريات البطولة جعلته يتطلع بتفاؤل كبير للتتويج العربي بعدما اكتفى في النسخة السابقة بلقب الوصيف.
وحشد الفيصلي نجومه، من بينهم ثلاثةٌ محترفون، هم العراقيان حيدر عبد الأمير ورزاق فرحان والفلسطيني فادي لافي، هداف فريقه في دوري أبطال العرب برصيد خمسة أهداف، إضافة إلى كوكبة من خيرة نجوم منتخب الأردن مثل لؤي العمايرة (حارس مرمى) ومحمد خميس وحاتم عقل وقصي أبو عالية وحسونة الشيخ وبهاء عبد الرحمن ومؤيد أبو كشك وأنس حجي وهيثم الشبول ومؤيد سليم.
وكان الوداد قد وصل إلى عمان الأربعاء الماضي ودخل في معسكر مغلق استعداداً للمباراة التي سيفتقد فيها جهود لاعبه خالد أبو منصور لنيله بطاقة حمراء.
وأظهر الوداد قوة هجومية في المباريات العشر الأخيرة، حيث سجل فيها عشرين هدفاً، خمسة منها لمحمد المتويجي مقابل اثنين لكل من هشام جويعة ومصطفى بيضوضان وحمزة ياسف ورضا الله دوليزالي وعبد الرزاق سقيم ومحترفه البوركينابي ساديو ساو، وهدف لكل من فوزي لبرازي وعبد الرحيم السعيدي وخالد أومنصور.
وتمثِّل مباراة اليوم مواجهة من نوع خاص بين المدربين العراقي عدنان حمد المدير الفني للفيصلي والأرجنتيني أوسكار فولوني المدير الفني للوداد.
* في المواجهة الثانية، يسعى طلائع الجيش إلى تحقيق الفوز على أرضه وبين جمهوره قبل مباراة الإياب في سطيف رغم صعوبة مهمته أمام حامل اللقب الساعي بدوره إلى العودة إلى بلاده بنتيجة تساعده على بلوغ الدور النهائي.
قويض مدرباً لمنتخب سوريا
أصبح محمد قويض مدرب فريق الكرامة مديراً فنياً لمنتخب سوريا الأول بدلاً من المدير السابق فجر إبراهيم. واجتمع قويض، أمس، مع رئيس اتحاد الكرة السوري أحمد جبّان وتم الاتفاق على أن يتولى تدريب المنتخب جنباً إلى جنب مع تدريبه لفريق الكرامة الذي يتصدر البطولة المحلية، كما يتصدر المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا.
وأشار مصدر مطلع إلى أن قويض وافق على منصبه الجديد بدون أي شروط مادية، على أن يختار الجهاز المساعد له خلال فترة قريبة.