حجز أتلانتا هوكس ودنفر ناغتس البطاقتين الأخيرتين للدور الأول من الـبلاي أوف، من دون أن يلعبا، بعدما استفادا من الخدمة التي قدمها لهما كل من واشنطن ويزاردز وفينيكس صنز على التوالي، بفوز الأول على انديانا بايسرز 117ـــ110، والثاني على غولدن ستايت ووريز 122ـــ116، ضمن منافسات الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وكان انديانا وغولدن ستايت منافسي أتلانتا ودنفر الوحيدين على البطاقتين الأخيرتين في المنطقتين الشرقية والغربية على التوالي، لكن بخسارتهما ودّعا دائرة المنافسة قبل يومين على ختام منافسات الدور العادي.وهذه المرّة الأولى التي يشارك فيها أتلانتا في البلاي أوف منذ 9 أعوام، فيما سيكون دنفر الذي أوقف نجمه كارميلو أنطوني أول من أمس، بسبب قيادته السيارة وهو مخمور، قبل أن يُطلق سراحه لاحقاً، في الأدوار الإقصائية للمرة الخامسة على التوالي، والـ19 في مسيرته التي تغيب عنها الألقاب، علماً بأن أفضل نتيجة له كانت تأهله إلى نهائي المنطقة الغربية عام 1985 قبل أن يخسر أمام لايكرز 1ـــ4.
في المباراة الأولى، وجّه واشنطن ضربة موجعة إلى ضيفه انديانا، وحرمه من المنافسة على بطاقة العودة إلى الـبلاي أوف، بعدما غاب عنها الموسم الماضي للمرة الأولى منذ 9 مواسم.
وكان روجير مايسون أفضل لاعبي واشنطن بـ31 نقطة، فيما سجل داني غرانغر 35 نقطة لانديانا.
وفي المباراة الثانية، قضى فينيكس على آمال ضيفه غولدن ستايت المتوّج بثلاثة ألقاب (1947 و1956 باسم سان فرانسيسكو ووريرز و1975)، بالفوز عليه 122ـــ116.
ويدين الأول بفوزه إلى المجهود الجماعي الذي قدّمه لاعبوه، بحيث تجاوز ستة منهم حاجز العشر نقاط، وكان أفضلهم اماري ستودماير برصيد 28 نقطة، وأضاف كل من العملاق شاكيل أونيل والبرازيلي لياندرو باربوسا 19 نقطة مع 15 متابعة للأول.
كما فاز كليفلاند كافالييرز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 91ـــ90، وتورونتو رابتورز على ميامي هيت 91ـــ75، وبوسطن سلتيكس على نيويورك نيكس 99ـــ93، وشيكاغو بولز على ميلووكي باكس 151ـــ135، ويوتا جاز على هيوستن روكتس 105ـــ96.
وهذا برنامج مباريات اليوم: أتلانتا هوكس ـــ أورلاندو ماجيك، ديترويت بيستونز ـــ مينيسوتا تمبروولفز، نيوجيرزي نتس ـــ تشارلوت بوبكاتس، نيو أورليانز هورنتس ـــ لوس أنجلس كليبرز، بورتلاند ترايل بلايزرز ـــ ممفيس غريزليس، لوس أنجلس لايكرز ـــ ساكرامنتو كينغز.
(أ ف ب)